التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:09:17 غرينتش


تاريخ الإضافة : 08.01.2009 12:00:25

الصحف اليوم : الجبهة تصف المنتديات بالمهزلة

واصلت الصحف الوطنية الصادرة اليوم 8-1-2009متابعتها لأصداء إختتام المنتديات العامة للديمقراطية ، حيث رصدت أغلبها ردود فعل مختلف التشكيلات السياسية علي التقرير العام الصادر عن اللجنة المشرفة علي تنظيم هذه الأيام التشاورية .

الأخبار :
عنونت الأخبار اليوم صدر صفحتها الأولي ب :التكتل إتهم العسكر ببدأ الحملة .. وصار إبراهيما يقول إن مقترحاته أعتمدت .. نهاية التشاور " ورصدت اليومية في تقريرها تحت هذا العنوان الظروف التي أعلن فيها عن إفتتاح الايام التنشاورية ، كما رصدت آراء حزب التكتل في هذه المنتديات حيث تقول الصحيفة (إن الحزب أعلن عن عدم إلتزامه بما يصدر عن المنتديات الديمقراطية ) ورصدت أيضا موقف حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية / حركة التجديد حيث تورد الصحيفة بأنه (
أعلن تمسكه بالتوصيات الصادرة عن المنتديات العامة للديمقراطية )
وحول الأيام التشاورية أيضا نقرأ في الاخبار : " ليبيا وألمانيا متفائلتان بنتيجة التشاور في موريتانيا .. في إنتظار التنفيذ ..!"
وفي صفحة مقابلات نشرت الصحيفة مقابلة أجرتها مع رئيسة حزب الإتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم الناهة بنت مكناس ، تحت عنوان : " المنتديات العامة إنتصار للنخبتين السياسية والعسكرية ،وعرفت حضور الكثيرمن أطر الأحزاب المقاطعة " .

أخبار انواكشوط :
كتبت أخبار نواكشوط اليوم تحت عنوان : " قادة الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية في مؤتمر صحفي : منتديات التشاور مهزلة أعدت سلفا " ( ...قال ولد مولود رئيس حزب إتحاد قوي التقدم إن الأيام التشاورية تجاهلت أن بلادنا تحت تأثير وقف كل أنواع التعاون الدولي وتجاهلت أن المجموعة الدولية بصدد فرض عقوبات إقتصادية تستهدف البلد ستكون لها عواقب وخيمة علي الشعب الموريتاني علي حد تعبيره )
كما نشرت اليومية تحت نفس العنوان بيان أصدرته الجبهة حول نتائج المنتديات حيث وصفتها ب"المهزلة ".
وفي أخبار انواكشوط أيضا :" الصحفيون الموريتانيون يتظاهرون أمام مقر الأمم المتحدة للتنديد بالجرائم الإسرائيلية في غزة ".

السراج :
في السراج اليوم : " منسقية القوي الديمقراطية ترفض نتائج المنتديات وتطالب بإفشال الإنقلاب.. ولد سيدباب :لو حصل إنقلاب عسكري جديد فستكون موريتانيا الأعماق أول داعميه وستطالب بتنصيب قائده ملكا للبلاد " (أعلنت منسقية القوي الديمقراطية خلال مؤتمر صحفي عقدته زوال أمس بمقر حزب عادل رفضها المطلق لنتائج الايام التشاورية التي أعلن إختتامها أول امس ، وترأسه بيجل ولد حميد الرئيس الدوري للجبهة المعارضة للإنقلاب ، وتمت خلاله قراءة البيان الصادر عن المنسقية والذي وصف الأيام التشاورية بالمهزلة التي لا تقوم بالحد الأدني مما يحصل السكوت عليه ،)
وفي صفحاتها الداخلية نقرأ: " تاجر يتبرع ب700مقلاع وسيدة تقدم مهرإبنتها لأهل غزة .. الموريتانيون يدشنون حملة تبرعات لأهل قطاع غزة "
وفي التحقيقات: " عاشوراء وحل الصرور .. مظاهر إحتفاء ورموز توحد "

الشعب :
أبرز عناوين الشعب اليوم : " خلال إستقباله للفعاليات النسوية المشاركة في المنتديات العامة للديمقراطية .. رئيس الدولة يدعو المرأة إلي تعزيز دورها في التنمية والمشاركة في إشاعة المعرفة "
و " الزعيم الليبي معمر القذافي في تصريح للصحافة : ستحصل إنتخابات في موريتانيا وتنتهي المشكلة ".


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!