التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:22:35 غرينتش


تاريخ الإضافة : 18.01.2009 17:14:06

فريق منظمة استثمار نهر السينغال يتوج بكأس المدير العام ل "أسكنا"

جماهير رياضية في الملعب الأولومبي (أرشيف الأخبار)

جماهير رياضية في الملعب الأولومبي (أرشيف الأخبار)

توج امس السبت 17يناير 2009 نادي منظمة استثمار نهر السينغال بلقب الدورة الثامنة من كأس المدير العام "لأسكنا" لهذا الموسم التي اختتمت منافساتها ليلة البارحة بملاعب وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر في نواكشوط.
وحل نادي تجكجة في المركز الثاني، في حين جاء نادي أسكنا منظم وراعي الدورة في المركز الثالث وانواذيبو في المركز الرابع وحصل نادي "صار" (شركة تأمين) على جائزة مالية رمزية تشجيعا له على المشاركة في منافسات الدورة التي شارك فيها للمرة الأولى.
وبعد نهاية اللقاء النهائي ضمن هذه المسابقة والذي جمع فريقي منظمة استثمار نهر السينغال وتجكجة وانتهى بفوز الأول بنتيجة 11 نقطة مقابل 9 نقاط، سلم السيد محمد يسلم ولد اعبيدنه، رئيس الاتحادية الموريتانية للكرة الحديدية كأس الدورة لقائد الفريق الفائز اللاعب سيداتي.
وسلم السيد حمود ولد إبراهيم رئيس نادي أسكنا كأس المركز الثاني لقائد فريق تجكجة اللاعب كيبار، فيما سلمت السيدة السالمة بنت خيار، ممثلة عمدة تفرغ زينة الرئيسة الشرفية للاتحادية كأس المركز الثالث لقائد فريق أسكنا.
وأكد رئيس الاتحادية في كلمة له بمناسبة الحفل الختامي للدورة على أهمية الدور الذي تلعبه وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر في تطوير اللعبة في موريتانيا.
وأشاد بمشاركة جميع الأندية التي شاركت في الدورة داعيا الجميع إلى ان يكون خير سفير للعبة والمساهمة إلى جانب الاتحادية في تنميتها والعمل على توسيع دائرة ممارستها في عموم البلاد وعلى مستوى جميع الفئات.
وشارك في منافسات هذه المسابقة الموسمية، التي حملت هذه السنة اسم المرحوم أحمد ولد أشويخ والمنظمة من طرف نادي"أسكنا" للكرة الحديدية 200 مشارك موزعين على 64 فريقا، يضم كل فريق ثلاثة لاعبين، يمثلون أطار وانواذيبو وأكجوجت وأزويرات ونواكشوط، إضافة إلى لاعبين من السينغال.
وبلغت جوائز هذه الدورة، 470 ألف أوقية حصل الفائز الأول فيها على 150 الف أوقية والثاني على 80 الف أوقية والثالث والرابع على 40 ألف أوقية لكل منهما،إضافة إلى جوائز تقديرية للأربعة الأوائل.
وحصلت الفرق الحاصلة على المركز الخامس وحتى المركز الثامن على مبلغ 20 ألف أوقية لكل منها، في حين يحصل المركز التاسع وحتى السادس عشر على 10 ألاف أوقية لكل منها في نهاية هذه الدورة.
وتجدر الإشارة إلى أن المرحوم أحمد ولد أشويخ، الذي تحمل الدورة الحالية اسمه كان أحد الأعضاء المؤسسين لنادي أسكنا الذي يعد من أعرق أندية اللعبة وصاحب مبادرة تنظيم أول دورة فيها 1995.
وجرى حفل اختتام الدورة بحضور ارملة فقيد اللعبة الذي اطلق اسمه على الدورة الحالية ورؤساء البعثات الرياضية المشاركة في الدورة المذكورة


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!