التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:16:48 غرينتش


تاريخ الإضافة : 19.01.2009 13:41:32

حملة تحسيسية في انشيري حول الرضاعة الطبيعية

شرف والي ولاية انشيري آمادو آبو با أمس الأحد 18يناير 2009 في مباني المركز الصحي باكجوجت على انطلاق الحملة التحسيسية الخاصة بأهمية الرضاعة الطبيعية خلال الستة الأشهر الأولى.
ودعا الوالي إلى إعطاء هذه الحملة ما تستحق من اهتمام حتى تصل إلى اكبر عدد ممكن من سكان الولاية ،لما لها من انعكاس ايجابي على حياة الطفل في المستقبل، معتبرا ان ذلك واجبا دينيا قبل ان يكون صحيا.
وأوضح السيد جكانا شيخنا المندوب الجهوي للعمل الصحي فى الولاية ان هذه الحملة التى تستهدف النساء في سن الإنجاب وتستمر ثلاثة أيام ستتركز على عملية تعبئة شاملة إضافة إلى تكوين 30 منعشا صحيا على أهمية الرسالة التي يراد إيصالها إلى المستهدفين من هذه الحملة.
يذكر ان العديد من الموريتانيات أصبحت في الآونة الأخيرة تعتمد على الرضاعة المصنعة كبديل عن الرضاعة الطبيعة ويرجع البعض ذلك إلى التأثر بالثقافات الأجنبية.
وقد أدي انتشار هذه الظاهرة إلى تفشي العديد من الأمراض لدي الأطفال، وفي تصريح لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة قال الباحث المتخصص في شؤون المرأة سيدي ولد سيد احمد البكاي إن سبب أنتشار ظاهرت الرضاعة غير الطبيعية تعود بشكل اساسي إلى كثرت انشغالات المرأة الموريتانية في الفترة الأخيرة، بما في ذلك العمل داخل المكاتب، واضح ولد سيد احمد البكاي ان ذلك لا يجب أن يتعارض مع مهام المرأة في البيت والتي تأتي مهمة الرضاعة الطبيعة للطفل في مقدمتها.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!