التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:17:30 غرينتش


تاريخ الإضافة : 16.02.2009 16:46:46

وزارة الصحة تنظم ورشة لصالح الصيادلة حول المقاربة الجديدة لعلاج الملاريا

بدأت اليوم الاثنين 16 فبراير 2009 في نواكشوط ورشة تكوينية لصالح الصيادلة الموريتانيين حول المقاربة الجديدة لعلاج الملاريا، منظمة من طرف وزارة الصحة الموريتانية بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للتنمية.
وتهدف هذه الورشة الى تحسين خبرة الصيادلة في النواحي البيولوجية والعلاجية والوقائية لمرض الملاريا الذي يحصد أرواح مليون شخص سنويا أي ما يمثل 90% من حالات الوفيات التي تقع في افريقيا.
وسيتابع المشاركون في هذه الورشة عرضا حول خطورة داء الملاريا والسياسات الوطنية المنتهجة في سبيل الحد من الوفيات وعرضا آخر حول المقاربة الجديدة لمعالجة الملاريا
حسب مانقلته الوكالة الرسمية للانباء

.
وترتكز هذه المقاربة الجديدة حول البحث عن أدوية بديلة عن الأدوية المشتقة من نبات الكين- التي ظلت تستخدم على مدى عقود وظهر مقاومة مرض الملاريا لها في بعض المناطق الافريقية، حيث تشير الدراسات الطبية في هذا المجال الى فعالية أدوية مشتقة من نبات ارتزلين.

هذا وقد دعا وزير الصحة الموريتاني محمد عبد الله ولد الصيام على في كلمة له بالمناسبة المستفيدين من هذا التكوين الى التركيز وبذل الجهد من أجل الحصول على أكبر قدر من المعلومات وتطبيقها لانجاح السياسة العلاجية الجديدة لمرض الملاريا الهادفة الى الحد من الاصابة والوفيات الناتجة عن هذا المرض العضال على حد تعبيره.

......................................

قطاع الصيدلة في موريتانيا...تحسن في الحضر ..وعشوائية في الريف...وأسعار تثقل كاهل المواطن


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!