التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:22:36 غرينتش


تاريخ الإضافة : 17.02.2009 15:02:57

النسخة الثانية من الماراتون العسكري تنطلق غدا

ينتظر أن تنطلق غدا الأربعاء 18فبراير2009، النسخة الثانية من الماراتون العسكري،الذي تنظمه مصلحة الرياضة التابعة لقيادة أركان الجيش الوطني تحت شعار"الصداقة عبر الرياضة"، حيث توقع أن يشارك فيه ثلاثة آلاف متسابق.
وسينطلق هذا السباق البالغ طوله 6 كلم من نقطة الإرسال الرئيسية للإذاعة الوطنية على طريق انواذيبو باتجاه الملعب الأولمبي وسط العاصمة.
وأكد قائد مصلحة الرياضة بقيادة الأركان الوطنية، المقدم محمد محمود ولد أيوب، في تصريح للوكالة "الموريتانية للأنباء" أن تنظيم هذه التظاهرة أصبح تقليدا سنويا بعد اعتماده من طرف المجلس الدولي للرياضة العسكرية .
وأوضح أن النسخة الأولى من هذ1 الماراتون نظمت العام الماضي، وتميزت بمشاركة 2500 متسابق، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة ستنظم بالإضافة غالى نواكشوط في مختلف المناطق العسكرية.
وأضاف المقدم محمد محمود ولد أيوب أن المشاركة في هذا الحدث الرياضي مفتوحة لجميع العسكريين، مبينا أن قيادة الأركان الوطنية رصدت في نهايتها جوائز قيمة للثلاثة الأوائل الفائزين من جميع تشكيلات القوات المسلحة.
ويشارك في منافسات هذه التظاهرة الرياضية الموسمية جميع تشكيلات الجيش الوطني الموجودة في العاصمة وخارجها،إضافة إلى الدرك الوطني وممثلين عن الملحقيات العسكرية المعتمدة في موريتانيا.
ويرى بعض المهتمين بالشأن الرياضي أن الرياضة العسكرية الموريتانية شهدت خلال الآونة الأخيرة انتعاشا يعتقدون أنه يعد بمستقبل رياضي عسكري سيساهم في تنمية الحركة الرياضية الوطنية بشكل عام.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!