التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:08:47 غرينتش


تاريخ الإضافة : 07.03.2009 18:27:01

(ردا علي مقال صدق عليهم الزعيم ظنه ) عثمان ولد سيدي يكتب للأخبار : لاينال الشرف إلا أهله

لم أتفاجأ مطلقا وأنا أتصفح موقع الأخبار من خلو نوافذه وهي مفردة للإعلانات المعوضة وغير المعوضة.. من كلمة الترحيب باسم موريتانيا، الصادرة عن اللجنة الإعلامية المشكلة لمواكبة الزيارة التاريخية والهامة للأخ قائد ثورة الفاتح من سبتمبر لموريتانيا، وهو الموقع الذي يدعي أصحابه الحيادية والاستقلالية..ولكن هيهات..!
ليطالعني بعض سقط الكلام في زاوية مقالات..! تحت عنوان لقد صدق عليهم الزعيم ظنه موقع من طرف نكرة باسم محمد ولد الشيخ..أخذت منه الركالة معنى ومبنى كل مبلغ يتحامل فيه هذا النكرة بتطاول على القامة الفارعة والطود الأشم القائد معمر القذافي..لحظتها تذكرت:

إذا أتتك مذمتي من ناقص
فتلك الشهادة لي بأني كامل
أيها النكرة الجحود:
أنهي إليك وإلي أسيادك من خلفك أن خيمة العزة والصمود التي انتصرت على البيت" الأبيض" والقصور في رائعة الإباء والشموخ التي سطرتها بلغة الانجاز ثورة الفاتح من سبتمبر بفضل حمكة وحصافة قائدها العظيم هي وحدها الجديرة بأن يتنادى إليها بحثا عن مخرج وملاذ.. وهو مايحوزه منفردا القائد معمر القذافي خصوصا في هذا الظرف الذي يتوج فيه رئيسا للإتحاد الإفريقي واتحاد المغرب العربي علاوة على رئاسة الجماهيرية للجميعة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن..هذا وكلي ثقة أنه لو كان أسياد أسيادك هم الميمم شطرهم من الصهاينة والأمريكان لما تجرأت على التلفظ إزائهم ببنة شفة أو على الأقل لما سمح رفاقك في الموقع بنشره..لأنه في أدنى مؤثراته أن يحلق بفداحة محاولة حرق العلم الأمريكي، الذي أنقذه بأعجوبة أحد "الاستشهاديين" من ألسنة اللهب في إحدى تظاهرات التضامن مع الأهل في غزة أيام العدوان الأخير، مما كان محل تنويه القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية!!؟
كما أسيدك أنه لموريتانيا أن تفخر بهذا المقدم الميمون لقائد القيادة الشعبية العالمية وهو يختار أنواكشوط لاحتضان تظاهرة الإسلام الكبرى بإقامة الصلاة الجامعة مجسدة للرد الحضاري الأمين على التطاول والإساءة على الإسلام والمسلمين.. في وقت تواجه فيه موريتانيا أزمة سياسية ماثلة تجسد أزمة الصراع على السلطة عاقدا العزم على الإشراف بوازنيته على حوار الأطراف السياسية بالبلد بغية التوصل إلي حل تخرج بموجبه موريتانيا من قمقم الخلاف والتأزيم.
ولعل لفك ودورانك البادين من التفاهة التي سطرتها حول موضوع صدق ظن القائد بالديمقراطية التقليدية برمتها هو في حقيقته عين اليقين لما ظهر ويظهر بين الفينة والأخرى من إفلاس التجربة وفق النظرية الرأسمالية للديمقراطية التي أثبتت عجزها عن تقديم حل لمعضل الصراع على السلطة الذي برأيي المستمد من النظرية العالمية الثالثة فكر الكتاب الأخضر بتحرير المفكر معمر القذافي لا ينتفي إلا بحكم الشعب لنفسه بنفسه دون وصاية دون تمثيل، مما يجسد الديمقراطية الشعبية المباشرة وفق النظرية الجماهيرية.
كما أود أن أسديك أن إبداءك الأسف على إذابة الجليد الذي خيم على العلاقات الموريتانية الليبية حينا من الدهر يبين عن حقيقتك المستترة ويجعل من الممكن التماس العذر لك من كونك تسدي خدمة لأعداء هذا الشعب والمتآمرين على أمنه واستقراره وتقدمه..تعاطى بقصد أو بدون قصد معه.
وقديما قيل: لا يحوز الشرف إلا من هو أهله

عثمان ولد سيدي




-------------------------

توضيح من الأخبار :

نأسف في وكالة أنباء الأخبار المستقلة أن يلجأ شخص ما للمغالطة وتحميل الأمور أكثر مما تحتمل .. فقد نشرنا إعلان اللجنة الإعلامية بعد أن قمنا بتصميمه علي حساب الوكالة لكن اللجنة الإعلامية طلبت سحبه لأنها لاتريده ضمن نسق الإعلانات التجارية وهو مافعلناه استجابة لطلبها مع التأكيد أننا لاننشر إلا إعلانا مدفوع الثمن دون تمييز أما الآراء فهي حرة والمجال في الوكالة سيظل مفتوحا أمام الجميع دون إستثناء..
التحرير


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!