التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:03:13 غرينتش


تاريخ الإضافة : 20.03.2009 12:05:31

حزب تجمع الشعب يصدر بيانه الأول (نص البيان)

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى:( وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا) صدق الله العظيم
حزب تجمع الشعب الموريتاني
بيان
تمر الوضعية السياسية الوطنية بمرحلة من مراحل التاريخ السياسي للبلد، حيث تشهد تنافسا سياسيا يجعل أطرافها يتسمون بنوع من التباين في الطرح مما خلف فضاء شاسعا يحتم على المهتمين بالشأن العام والساهرين على المصالح العليا للبلد بوقفة تأمل وتفكير من أجل المشاركة في إيجاد تصور عام لما فيه مصلحة موريتانيا.
فكان نتاج هذا التأمل والتفكير هو الإعلان عن ميلاد حزب سياسي (حزب تجمع الشعب الموريتاني) من طرف ساسة وطنيين أرتأوا ضرورة تنظيم مشاركتهم في البناء الوطني.
إن حزب تجمع الشعب الموريتاني له نظرته الخاصة تجاه مجمل القضايا الوطنية الراهنة السياسية منها والاقتصادية والاجتماعية وله كذلك وسطيته في التعاطي مع مجريات الأحداث.
ويهدف هذا الحزب إلى:
- ترسيخ قيم ديننا الإسلامي الحنيف وقيمنا الحضارية الفاضلة المتأصلة والتي هي من مقومات وجود مجتمعنا.
- تعزيز الوحدة الوطنية الكفيلة ببناء مجتمع متماسك تسوده العدالة والمساواة.
- ترسيخ مبادئ الديمقراطية التي أصبحت نظام الحكم في عالمنا المتحضر والضامن للتداول السلمي على السلطة وصيانة الحريات العامة.
ويتميز هذا الحزب بالاستقلالية في الرؤية والطرح والانفتاح على جميع الأطياف السياسية في البلد معتبرا إياها شريكا لبلورة رؤى وحلول للقضايا الوطنية.
وانطلاقا مما تقدم يدعوا "تجمع الشعب الموريتاني" كافة الموريتانيين إلى تبني رؤيته وأهدافه والانخراط في صفوفه من أجل موريتانيا حرة مستقلة مزدهرة..
عاشت موريتانيا حرة مستقلة مزدهرة


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!