التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:18:48 غرينتش


تاريخ الإضافة : 28.03.2009 21:35:47

وفاة أبرز وجهاء لعصابة إثر إطلاق نار عن طريق الخطأ

أعلن مساء اليوم السبت 28-3-2009 بمقاطعة كيفه وسط البلاد عن وفاة الوجه السياسي الموريتاني البارز محمد محمود ولد محمد الراظي بعد إصابته برصاصة عن طريق الخطأ بينما كان في رحلة صيد قرب المقاطعة.
ويعتبر محمد محمود ولد الراظي من أبرز وجهاء المدينة وهو نقابي يساري سابق وأحد رجال المراحل التي عاشتها موريتانيا بعد أن ظل مسيطرا علي المجلس المحلي ب"كيفة" كما أنتخب لعدة مرات نائبا عنها.
ظل من أبرز وجهاء القبائل الداعمين لرئيس البلاد السابق معاوية ولد سيد أحمد ولد الطايع خلال فترة حكمه قبل أن يتقارب سياسيا مع رفاقه دربه في الحركة اليسارية إبان المرحلة الانتقالية التي قادها رئيس المجلس العسكري الحاكم ساعتها العقيد اعل ولد محمد فال وخصوصا قادة اتحاد قوي التقدم المعارض قبل أن يلتحق بداعمي الرئيس الموريتاني المخلوع سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله الذي ظل من داعميه إلي إقالته من رئاسة مجلس الميناء من طرف المجلس الأعلى للدولة كردة فعل علي مواقفه المناهضة للانقلاب.
عرف محمد محمود ولد محمد الراظي كأحد الأوجه النقابية بالبلد وذلك بعد تأسيسه للإتحاد العام لعمال موريتانيا الذي ظل يرأسه لسنوات طويلة قبل أن ينتقل إلي العمل السياسي مع نهاية الثمانينيات مع آخرين من رفاقه.
ويقول مراسل الأخبار بمدينة كيفه إن حالة من الذهول والصدمة سادت بين أوساط السكان بعد التأكد من رحيل السياسي ولد الراظي الذي يحظي بثقة واسعة داخل أوساط السكان.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!