التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:03:40 غرينتش


تاريخ الإضافة : 30.03.2009 11:29:46

الصحف: خلية تابعة للقاعدة في نواكشوط.. وعزيز يترشح للاستحقاقات القادمة

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 30/03/2009 بجملة من القضايا السياسية والأمنية التي تتصدر قائمة الإعلام في الساحة الوطنية ومن بين القضايا التي اهتمت بها الصحف الموريتانية " الحديث عن خلية تابعة للقاعدة في نواكشوط و"تصريحات الجنرال محمد ولد عبد العزيز الأخيرة حول خوضه للاستحقاقات القادمة


يومية أخبار نواكشوط:

تحدثت عن تفكيك خلية إرهابية مفترضة في نواكشوط وقالت الصحيفة اعتمادا علي مصادر خاصة وصفتها بالمطلعة وقالت ألقت قبل أسبوع سلطات الأمن القبض علي ثلاثة أشخاص يعتقد أنهم أعضاء في خلية في خلية تابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي،حيث يجري التحقيق معهم حاليا حول ما قيل أنها شبهات بإعدادهم لمخططات تتضمن الهجوم علي مناطق حساسة في العاصمة، وبعض السفارات والمصالح الغربية في البلاد.
.
وحسب مصادر الصحيفة فان اعتقال المشتبه فيهم جاء بعد عملية مشتركة بين الدرك الوطني وإدارة أمن الدولة، وذلك بعد رصد مجموعة تتألف من أربعة أشخاص، في منزل بأحد أحياء الصفيح في العاصمة.
.
وفي صفحة تقارير جريدة أخبار نواكشوط الماء في العاصمة.. انقطاعات متواصلة وارتفاع في الأسعار.. الصيف أطل برأسه كتب بون ولد اميده طوابير لا تنتهي ويصل الواحد منها إلي عشرات الأمتار فيها منكبا بمنكب وساقا بساق يزاحم الصغير الكبير، وتنشب معركة حامية الوطيس يزداد القتال فيها شراسة للحصول علي قطرة ماء خاصة في الفترة الصيفية من السنة، مشهدا يعيد إلي الأذهان حقيقة الأزمات المائية التي لا تنتهي إلا لتبدأ من جديد

يومية الأخبار:

اهتمت الصحيفة بتصريحات الجنرال محمد ولد عبد العزيز الأخيرة لقناة العربية والتي قال فيها إنه في حالة فراغ دستوري يتولى رئيس مجلس الشيوخ المرحلة.
.
وقالت الصحيفة إن الجنرال عزيز أعلن الترشح للانتخابات القادمة وواصلت في القول أكد محمد ولد عبد العزيز عزمه خوض المنافسة علي كرسي الرئاسة في الانتخابات المزمع إجراءها في السادس من يونيو القادم ونقلت قناة العربية الإخبارية عن رئيس المجلس الأعلى للدولة قوله أنه يعتزم الترشح للاستحقاقات القادمة في شهر يونيو2009"..
وفي خبر متصل نقلت الصحيفة تصريحات للقائد لليبي معمر القذافي قال فيها أن حكم العسكريين في موريتانيا أصبح أمرا واقعا وأنه يرغب في التأكد من أن الرئاسات القادمة ستكون عادلة.

يومية السراج :

كتبت الصحيفة "مصادر إعلامية موريتانية وجزائرية القاعدة تهدد.. وموريتانيا تعتقل متهمين بالإعداد لتفجيرات في نواكشوط"..
وواصلت الصحيفة في القول نقلا عن مصادر إعلامية وأمنية متطابقة إن وحدات من الجيش الموريتاني اعتقلت قبل أيام مجموعة من المسلحين من بينهم موريتانيون وأجانب في الشريط الحدودي بين موريتانيا، ومالي وبحسب مصادر إعلامية متطابقة فان الأمن الموريتاني يشتبه في أن المجموعة المعتقلة كانت تعد لعمليات تفجير في نواكشوط.
وفي خبر متصل كتبت الصحيفة أن السجناء السلفيون يطالبون بتحسين وضعيتهم وينتقدون ظروف الاعتقال..
وأضافت تصريحات السجناء السلفيين جاءت من خلال بيان صادر عنهم بالسجن في نواكشوط.

يومية الوطن:

كتبت عن قضية وفاة محمد محمود ولد الراظي بعنوان رحيل رجل عظيم مؤكد أنه وبعد ساعات قليلة من وفاته أكد التحقيق صحة وفاته بإصابة من بندقيته نافية أن يكون للموضوع علاقة بأمور أخري..
وفي خبر منفصل أكدت الصحيفة انتحار فتاة موريتانية بسبب خلافات عائلية وقالت فارقت فتاة تبلغ من العمر 23 سنة الحياة، بعد خمس ساعات تقريبا من وصولها إلي قسم الحالات المستعجلة الليلة قبل البارحة، بعد ما فشل الأطباء في إنقاذها من عملية انتحار قامت بها بعد خلافات عائلية مع أبويها تعرضت خلالها للضرب والحبس فأغلقت عليها باب احدي الغرف لتقوم بابتلاع كمية من صباغ الرأس الأسود مما أدي إلي انتفاخ الرقبة والفم، وهو ما أدي وفاتها فورا


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!