التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:12:23 غرينتش


تاريخ الإضافة : 05.01.2008 18:37:55

موريتاني في الصين ينتخب في قيادة منتدى الجاليات العربية

سور الصين العظيم أحد شواهد الهوية التارخية العريقة للصيينين

سور الصين العظيم أحد شواهد الهوية التارخية العريقة للصيينين

قالت مصادر في الجالية الموريتانية في الصين لوكالة أنباء الأخبار المستقلة إن الجالية شاركت بفاعلية في أعمال منتدى الجاليات العربية في الصين وهو إطار جديد أسسه رجال أعمال ينتمون لعدة بلدان عربية وقد انتخب رئيس تجمع الشركات الموريتانية في الصين نائبا لرئيس "منتدى الجاليات العربية في الصين".

وقال مراسل للأخبار إن رجل الأعمال الموريتاني السيد سيد أحمد ولد محمد رئيس تجمع الشركات الموريتانية في الصين تم انتخابه نائبا لرئيس المنتدى الجديد الذي أسسه رجال أعمال عرب من الأردن وسوريا ومصر والسودان واليمن وموريتانيا.

ويهدف المنتدى لتعميق أواصر الصداقة بين الشعوب والجاليات العربية والشعب الصيني كما يهدف أيضا إلى تعميق التعاون بين الجاليات العربية في الصين لرفع التحديات المشتركة التي تعاني منها على العديد من الأصعدة.

وأوضحت المصادر أن الجالية العربية في الصين تعاني من تشتت الجهود وهي بحاجة للتعاون في العديد من المجالات حيث واجهتها حالة وفاة أحد الأشخاص رفضت السلطات الصينية الترخيص بدفنه مما تطلب نقله لبلاده وهو نموذج للعشرات من المجالات التي تتطلب تضافر الجهود المختلفة.

وقد تقرر خلال الجمعية العمومية للمنتدى الجديد تشكيل فريق رياضي والعمل على تفعيل الخبرات الثقافية و الإدارية وتبادل الخبرات بين الأعضاء المشاركين.

كما سيسعى المنتدى للتوسيع عضويته التي تركها مفتوحة تشمل كل الراغبين مهما كانت خلفيتهم الدينية أو الثقافية في العالم العربي كله دون استثناء.

وقد جاء المكتب الذي تم انتخابه مؤخرا على النحو التالي:

- الرئيس: إبراهيم الهديني / الأردن
- نائب الرئيس: سيد أحمد ولد محمد / موريتانيا
- الأمين العام: محمد عزت / سوريا
- مسئول المالية ياسر أمين / مصر
- مسئول الثقافة: خالد أبو نجم / أردني
أحمد رفعت / عضو / مصر
- محمد بوزيان / عضو / جزائري
- أحمد رسام / عضو / اليمن
- الصديق محمد صديق/ عضو / السودان
- رائد محمد / عضو / لبناني




Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!