التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:08:26 غرينتش


تاريخ الإضافة : 04.04.2009 20:18:05

اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب ينهي أعمال مؤتمره الثاني عشر

الجلسة الافتتاحية للمؤتمر اليوم

الجلسة الافتتاحية للمؤتمر اليوم

نظم اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب اليوم السبت 4-4-2009 مؤتمره الثاني عشر تحت شعار "النقابة: رؤية، جدية وإنصاف" وذلك بقاعة المحاضرات بكلية العلوم القانونية والاقتصادية آكدال بالرباط.

وقد انطلق المؤتمر الذي حضره أكثر من 80 مندوبا من أصل 112مندوبا عن الجاليات الطلابية الموريتانية في مدن المحمدية والدار البيضاء واسطات والجديدة ومراكش وأكادير والقنيطرة ومكناس وفاس ووجده وطنجة وتطوان فضلا عن المكتب المركزي للاتحاد في الرباط.

وافتتح المؤتمر أعماله بانتخاب مكتب لإدارة المؤتمر أشرف على نقاش تقريري الأمين العام والمجلس الطلابي ونقاش النظام الأساسي الذي خضع لتعديلات أبرزها ما يتعلق بإقرار نظام النسبية في انتخاب مختلف هيئات الاتحاد بدلا من نظام اللائحة الموحدة الذي كان معمولا به في هياكل الاتحاد قبل هذا المؤتمر.

وانتخب المؤتمرون أحمد ولد أحمد سالم أمينا عاما للاتحاد. كما انتخبوا مكتبا تنفيذا تشكل كما يلي:
نائب الأمين العام: سيدي ولد الامام؛
مسؤول الثقافة والإعلام: عنفار ولد سيدي؛
مسؤول المالية: فاطمة بنت عمار؛
مسؤول الشؤون الأكاديمية: محمد ولد الشيخ؛
مسؤول التنظيم والشؤون الاجتماعية: أبي ولد باباه؛
مسؤول الرياضة محمد با.

وانتخب مجلس طلابي من 15 طالبا برئاسة الطالب محمد يحي ولد السعيد ومجلس رئاسة بعضوية الطالب التار ولد محمد والطالبة فاطمة بنت محمد المصطفى.

يذكر أن الاتحاد يعتمد نظام المناديب للتصويت بمعدل مندوب واحد عن كل 20 طالبا نتيجة ارتفاع عدد الطلاب الموريتانيين بالمغرب وتباعد المدن التي يتوزعون عليها وقد انعقد هذا المؤتمر بدون مناديب الرباط بسبب حصول إشكال في انتخابهم جراء مشادات بين مختلف اللوائح أدت في النهاية إلى إلغاء الانتخابات.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!