التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:02:27 غرينتش


تاريخ الإضافة : 12.04.2009 11:52:54

الصحف الموريتانية: تصعيد التكتل.. وزيارات الجنرال.

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأحد 12/04/2009 بتطورات الأزمة السياسية التي تعيشها موريتانيا منذ انقلاب الثامن من يونيو الذي أطاح بالرئيس المخلوع سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله، ومن بين القضايا التي جاءت في اهتمام الصحف اليوم "تصعيد ولد داداه واتهامه للعسكر بتفكيك حزب التكتل" و "مهرجان الحشد الأكبر الذي قامت به الجبهة نهاية الأسبوع المنصرم" و "زيارة الجنرال عزيز للداخل".
يومية الفجر:
اهتمت يومية الفجر الصادرة صباح اليوم بالاتهامات التي وجهها رئيس حزب تكتل القوي الديمقراطية أحمد ولد داداه الي الجنرال محمد ولد عبد العزيز وكتبت "وصف انتخابات 6 يونيو بالمسرحية" ولد داداه: الجنرال "عزيز" أنشأ خلية لتفكيك حزب التكتل: وواصلت القول عقد زعيم المعارضة أحمد ولد داداه مؤترا صحيا الليلة البارحة مباشرة بعد عودته من فرنسا تحدث فيه عن تطورات الشؤون السياسية في البلاد.
واعتبر ولد داداه أن ما يحدث في موريتانيا حاليا في أقصي درجة الخطورة مضيفا أن هناك تلاعبا بالدولة ووسائلها المادية والمعنوية وبمصالحها الوطنية وعلاقتها الخارحية.
في تصرف أحادي عشوائي هدفه هو أخذ السلطة بالعنف والاحتفاظ بها بالعنف علي حد تعبيره.
يومية الأخبار:
كتبت الجبهة تصعد في "الحشد العظيم".. والتكتل يواجه احتمال انشقاقات..
ولد داداه في مواجهة "كان".. وقالت الصحيفة أن مسار العمل السياسي المعارض للمجلس العسكري الحاكم يؤخذ منحني آخر، مع حملة التصعيد التي دشنتها الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية مظاهراتها ومهرجان أطلقت عليه "الحشد العظيم". وفي موضع متصل وحسب مصادر من حزب تكتل القوي الديمقراطية تضيف الصحيفة قالت المصادر أن "كان حاميدو بابا" أعرب عن رغبته في المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة وأنه بذلك يخالف مقررات الحزب مما يعني أنه في حكم المستقيل.

يومية السراج:
كتبت يومية السراج ولد داداه يصعد من خطابه ضد العسكر وقياديون في حزبه يعلنون المشاركة.. هل يبيت العسكر انقلابا في حزب التكتل؟ وواصلت القول صعد رئيس حزب تكتل القوي الديمقراطية السيد أحمد ولد داداه من خطابه المعارض للعسكر مؤكدا أن حزبه مستمر في نهج المقاومة الديمقراطية ولن يقبل الخضوع للابتزاز، محذرا مما وصفه بجر موريتانيا إلي المجهول.
وكان زعيم المعارضة أحمد ولد داداه يتحدث بمؤتمر صحفي في مقر حزبه في وقت متأخر من مساء أمس بعد دقائق من عودته للعاصمة قادما من العاصمة الفرنسية باريس.

يومية الأمل:

كتبت ولد عبد العزيز في "كيديي ماغه" "لقد ولي عهد الديمقراطية المزيفة وإرضاء الخارج" وتابعة القول عبر الجنرال محمد ولد عبد العزيز رئيس المجلس الأعلى للدولة عن شكره لسكان كيهدي ماغه وللجالية المقيمة منهم في الخارج علي دورها في التنمية.
وخاطب الجماهير الحاشدة التي حضرت المهرجان الشعبي الذي ترأسه في سيلبابي قائلا إن خدمة الشعب هي غايتنا اليوم، وعهد الديمقراطية المزيفة وإرضاء الخارج وامتصاص خيرات الوطن لحساب ثلة فاسدة، إلي ما لا رجعة وان زمن مقاس الأشخاص وسلطان الأفراد انتهي عهده إلي الأبد.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!