التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:02:31 غرينتش


تاريخ الإضافة : 13.04.2009 11:48:49

الصحف الموريتانية: انشقاق في التكتل و"عزيز" يلوح بإنشاء سجون.. .

اهتمت الصحف الموريتانية الصادر صباح اليوم الاثنين 12/04/2009 بالتطورات المتسارعة التي تواجهها موريتانيا، وتابعة الصحف باهتمام بالغ آخر تطورات الأزمة السياسية التي تعرفها موريتانيا منذ انقلاب السادس من أغسطس، حيث تابعة جملة من القضايا من بينها: "إعلان الجنرال محمد ولد عبد العزيز لترشحه من نواذيبو" و هجومه علي رئيس حزب تكتل القوي الديمقراطية" و "حديثه عن إنشاء سجون إذا اقتضي الأمر ذلك" و "الانشقاق الذي حدث داخل حزب التكتل".

يومية أخبار نواكشوط:

ولد عبد العزيز يؤكد استقالته قبل نهاية الأسبوع وترشحه للانتخابات: وقالت الصحيفة عقد رئيس المجلس الأعلى للدولة الجنرال محمد ولد عبد العزيز مساء أمس مؤتمرا صحفيا في مدينة نواذيبو لتقييم فترة حكمه، وقال ولد عبد العزيز أن موريتانيا ستدخل مرحلة انتقالية جديدة حيث ستئول رئاسة الدولة لتقائيا إلي رئيس مجلس الشيوخ طبقا للدستور الموريتاني فيما سيتولى الضابط الموالي للجنرال في الرتبة رئاسة المجلس الأعلى للدولة.
واتهم الجنرال الصحافة في التقصير الموريتانية بالتقصير في ما يتلق بدورها في تغيير العقليات ومحاربة المسلكيات المشينة.
وفي موضوع متصل كتبت الصحيفة: الموقف من المشاركة في الرئاسيان: يفجر حرب الأجنحة داخل التكتل: وأوضحت أنه بعد 8 أشهر من الخلافات العاصفة داخل حزب تكتل القوي الديمقراطية والتي أجهد منتسبي الحزب أنفسهم في إبعادها عن دائرة الضوء علي خلفية المواقف المتباينة من انقلاب 6 أغسطس انفجرت هذه المواقف دفعة واحدة وبشكل علني خلال 24 ساعة الماضية عندما عقد رئيس الحزب أحمد ولد داداه مؤتمرا صحفيا بمقر الحزب ساعات بعد عودته من فرنسا.

يومية الوطن:

كتبت ولد عبد العزيز في نواذيبو: يرحب بالمفسدين في السجون ولا يمانع بتشييد المزيد منها اذا لزم الأمر.. وواصلت قائلة عقد الجنرال محمد ولد عبد العزيز مساء أمس في ختام زيارته لمدينة نواذيبو مؤتمرا صحفيا أكد فيه أن البلاد ستدخل مرحلة جديدة طبقا للدستور الموريتاني، وتحدث الجنرال عن وضعية السجون في البلاد نافيا أن يكون ضمن سجون موريتانيا أي سجين للرأي العام مشيرا الي رؤساء الخطوط الجوية والوزير الأول ومدير صندوق الضمان الاجتماعي بوصفهم "رموز فساد" وصلوا للسجن عن طريق العدالة وفق تعبيره.

يومية السراج:

تساءلت هل تنجج مهمة الوقت بدل الضائع؟ لعمامرة والتريكي يلتقيان أطراف الأزمة: وأضافت يواصل الاتحاد الإفريقي زيارته لموريتانيا حيث التقي خلال الساعات الأولي من وجوده في موريتانيا وزير الخارجية في حكومة مولاي ولد محمد لغطف، ورئيس المجلس العسكري السابق العقيد اعل ولد فال والرئيس المطاح به سيدي ولد الشيخ عبد الله.
ويتوقع أن يلتقي اليوم كلا من رئيس المجلس العسكري الحاكم في موريتانيا الجنرال محمد ولد عبد العزيز وزعيم المعارضة أحمد ولد داداه.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!