التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:14:38 غرينتش


تاريخ الإضافة : 29.04.2009 14:20:32

موريتانيا تستنفر جهودها في وجه دخول مرض أنفلونزا الخنازيرالي أراضيها

وزير الصحة الموريتاني محمد عبد الله ولد الصيام (أرشيف الاخبار)

وزير الصحة الموريتاني محمد عبد الله ولد الصيام (أرشيف الاخبار)

عقدت اللجنة الوطنية للرقابة الوبائية في موريتانيا اجتماعا يوم أمس الثلاثاء 28\04\2009 بمقر وزارة الصحة في العاصمة نواكشوط، وقد أكدت اللجنة خلال اجتماعها أن قطاع الصحة في البلد قد اتخذ كل الاحتياطات والاجرءات اللازمة للحيلولة دون دخول فيروس أنفلونزا الخنازير إلى موريتانيا .
و أكد عبد الله ولد بوحبيب المدير المساعد لمكافحة المرض إن قطاع الصحة قد أتخذ جميع الاحتياطات اللازمة على مستوى كل المصالح الطبية من مستشفيات ومراكز صحية لمواجهة أي طارئ ، مضيفا في الوقت ذاته أن موريتانيا قد لا تكون معنية بهذا الوباء لعدم وجود الخنازير بها، لكن موقعها المجاور لمنطقة الوباء وكونها مفتوحة على العالم قد لا يجعلها بمعزل دائم عن دائرة الوباء".
وطمأن ولد بوحبيب المواطنين على جاهزية الطاقم الصحي لمواجهة ظهور اي حالة من حالات هذا المرض الذي حظي ظهوره بتغطية إعلامية واسعة علي المستوي العالمي .
يذكر أن مرض انفلونزا الخنازير الذي ظهر قبل أسبوع في دولة أمريكا الجنوبية وواصل الوباء انتشاره في الأمريكتين ليصل إلي دول أوروبية وأخري في القارة الآسيوية لم يجد له الأطباء في العالم حتى الآن أي دواء يمكن المصابين به من العلاج بشكل نهائي.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!