التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:14:54 غرينتش


تاريخ الإضافة : 01.05.2009 15:20:44

نقابة الأطباء تحذر من تداعيات انتقال مرض انفلونزا الخنازير الي موريتانيا

دعت نقابة الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الموريتانيين السلطات الحاكمة إلي التأهب واليقظة والتعامل بجدية تامة مع هذا التحدي الصحي الذي يمثله تهديد مرض أنفلونزا الخنازير الذي امتد اتساعه عالميا بشكل كبير.
وقالت النقابة في بيان أصدرته اليوم الجمعة 01/06/2009 بمناسبة اليوم العالمي للشغيلة إنها تستنكر تباطؤ ولا مبالاة وزارة الصحة في التعاطي مع هذا المرض , كما تذكرها بمسؤوليتها المباشرة عن صحة المواطنين ووقايتهم من الأمراض،داعية الي الحكومة إلى الإسراع في إرسال فرق طبية مجهزة لمباشرة الرقابة الصحية عند نقاط عبور المسافرين.

وأضاف نقابة الأطباء أنها تدعو كافة المواطنين إلى التعاون مع السلطات الصحية عن طريق سرعة الإبلاغ عن أية حالة يشتبه بها وهنا تذكر بأن أعراض المرض شبيهة بأعراض الأنفلونزا العادية.

بيــــــان:
إن نقابة الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الموريتانيين إذ تحيي منتسبيها خاصة والشغيلة الوطنية وعموم الشعب الموريتاني بمناسبة عيد العمال العالمي لتأسف أن تمر هذه المناسبة في وقت تواجه فيه البشرية خطراً صحياً محدقاً يتمثل في تفشي مرض أنفلونزا الخنازير .
أيها المواطنون أيتها المواطنات
إن اتساع رقعة الإصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير المعروف علمياً ب "أتش ون أن ون" وازدياد عدد المصابين به ورفع منظمة الصحة العالمية التحذير من خطورة تحول الفيروس إلى وباء للدرجة الخامسة على مقياس من ست درجات , كلها مؤشرات مقلقة تدعونا جميعاً إلى أخذ الحيطة والحذر وتضعنا كعاملين في الحقل الصحي أمام مسؤولياتنا الحقيقية .
إن نقابة الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الموريتانيين وتحسباً لأي طارئ تدعو إلى :
1- التأهب واليقظة والتعامل بجدية تامة مع هذا التحدي الصحي وفي هذا الإطار فإننا نستنكر تباطؤ ولا مبالاة وزارة الصحة في التعاطي مع هذا المرض , كما نذكرها بمسؤوليتها المباشرة عن صحة المواطنين ووقايتهم من الأمراض .
2- ندعو الحكومة إلى الإسراع في إرسال فرق طبية مجهزة لمباشرة الرقابة الصحية عند نقاط عبور المسافرين.
3- نطالب الحكومة بتوفير الأدوية اللازمة من أمصال ومضادات فيروسية وبكميات كافية .
4- ندعو المواطنين إلى التعاون مع السلطات الصحية عن طريق سرعة الإبلاغ عن أية حالة يشتبه بها وهنا نذكر بأن أعراض المرض شبيهة بأعراض الأنفلونزا العادية .


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!