التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:02:37 غرينتش


تاريخ الإضافة : 04.05.2009 11:01:35

الصحف الموريتانية: أنباء عن إحالة ملف العقوبات الفردية إلي مجلس الأمن..والمعارضة تتظاهر أمام التلفزيون الوطني

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 04/05/2009 جملة من المواضيع المخيمة علي الساحة السياسية ومن بين هذه القضايا "اليوم العالمي للصحافة وتراجع الحريات في موريتانيا رغم الوعود" و "واحتجاج الجبهة والتكتل أمام التلفزيون الوطني" و "مصادر تقول أن لائحة العقوبات أحيلت الي مجلس الأمن".

يومية السراج:

اهتمت يومية السراج بتغطية المؤتمر الصحفي الذي حضره وزير الإعلام الموريتاني بمناسبة اليوم العالمي للصحافة وكتبت الصحيفة في اليوم العالمي للصحافة موريتانيا تراجع للحريات رغم وعود الإصلاح وقالت دعا وزير الإعلام الموريتاني الكوري ولد عبد المولي الصحفيين إلي الالتزام بالمسئولية والصدق فيما يكتبونه والحذر من كل ما من شأنه تهديد الأمن العام والسلم وخصوصا في التعامل مع بعض الأطراف والجهات التي تسعي إلي نشر الأخبار المغلوطة والهادفة بالأساس إلي زعزعة الأمن وزرع التفرقة وتشويه صورة البلد.

يومية الأمل:
وكتبت يومية الأمل رغم استمرار الوساطة الدولية.. مصادر دبلوماسية: لائحة العقوبات أحيلت إلي مجلس الأمن وواصلت الصحيفة القول أكدت مصادر دبلوماسية مطلعة لموقع السراج الإخباري إن اللائحة النهائية المشمولة بالعقوبات الفردية التي أقرتها لائحة تابعة لمجلس الأمن والسلم الإفريقي قبل أكثر من أسبوعين قد تمت إحالتها إلي مجلس الأمن الدولي بهدف التصديق عليها حتى تأخذ بعدا دوليا.
وأكدت المصادر إن اللائحة تضم عددا من العسكريين والمدنيين الذين صنفتهم اللجنة علي أنهم مشاركون في الانقلاب أو يساهمون في عرقلة العودة للنظام الدستوري.

يومية أخبار نواكشوط:

اهتمت يومية أخبار نواكشوط بافتتاح فعاليات المؤتمر الإسلامي الموريتاني السنغالي في دكار افتتحت صباح اليوم السبت بالعاصمة السنغالية داكار فعاليات الملتقى الإسلامي السنغالي الموريتاني، الأول بحضور الرئيس السنغالي عبد الله واد، وبمشاركة العديد من العلماء و مشايخ الطرق في موريتانيا والسنغال.
الملتقى ينظم تحت عنوان " طريق الحبر عبر نهر السنغال" وتنظمه مؤسسة إفريقيا للعلم والعمل" الشيخ النحوي" .
قاعة مسرح "سيرانو" في وسط العاصمة داكار التي افتتح بها الملتقى، شهدت مداخلة لمصطفى سيسى من علماء السنغال قال فيها "إنه جد مرتاح لهذه الفرصة التي تسمح للعلماء في موريتانيا والسنغال بتدارس السبل الكفيلة بتطوير الخطاب الإسلامي، والسماح للعلماء في شتى بلدان إفريقيا من وضع اقتراحات تسمح للخطاب الديني بوضع التصورات الكفيلة بحل المشاكل والعقبات التي تعترض سير عمل هذه المجموعات".
محمد فاضل ولد محمد الأمين ممثل الأئمة والعلماء الموريتانيين قال في مداخلته" إنه لم يأت لتدريس في مجلس وصفه بمجلس العلماء، لأن الحاضرين من علماء ومشايخ السنغال ـ حسب تعبيره ـ ليسوا بحاجة لمن يفقههم في أمور الدين ، وأشار محمد فاضل إلى الروابط الأخوية التي تربط الموريتانيين والسنغاليين في نختلف الأمور خاصة الدينية منها.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!