التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:02:34 غرينتش


تاريخ الإضافة : 05.05.2009 11:09:30

الصحف الموريتانية زيارة "جان بينغ" لموريتانيا.. ومؤشر للعثور علي خلية لبيع المخدرات في البلد يقودها "أميغان"

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 06\05\2009 جملة من القضايا السياسية التي تطغي علي الساحة الوطنية ومن بينها هذه القضايا "زيارة رئيس المفوضية الإفريقية جان بينغ لموريتانيا" و "مسيرة الجبهة المناوئة للانقلاب" و "رسائل إلكترونية تفيد بأن وزراء ومسئولون في الدولة عالقون في فنادق أجنبية" بالإضافة إلي "نفي السفارة الأمريكية تقديمها دعم مالي لمعارضي الانقلاب".

يومية السراج:
اهتمت يومية السراج بما أسمته لقاء الفرصة الأخيرة الذي سيجمع بين جان بينك رئيس المفوضية الإفريقية وأطراف الأزمة في موريتانيا وقالت اليومية في لقاء يعتبر الأهم منذ اندلاع الأزمة السياسية الموريتانية وربما الأخير أيضا قبل الشروع في تنفيذ فعلي للعقوبات ضد عسكر نواكشوط وأنصارهم المدنيين يصل إلي موريتانيا رئيس المفوضية الإفريقية جان بينك تزامنا مع وصول وزير الخارجية السنغالي يحمل الطبعة النهائية من مبادرته للحل.
مصادر متطابقة أكدت للسراج أن رئيس المفوضية الإفريقية سيزور نواكشوط خلال الساعات القادمة سعيا إلي حمل الأطراف المتنازعة في موريتانيا علي الوصول إلي حل توافقي، وأكدت المصادر أن بينغ يسعي إلي مناقشة النقاط الأكثر سهولة واتفاقا بين القوي السياسية.

يومية الوطن:

كتبت يومية الوطن عن ما قالت أنها رسائل ألكترونية مثيرة لفتت انتباه مسولين سامين في الدولة وهم يتصفحون بريدهم الالكتروني بعضها من رؤسائهم في العمل يطلبون من مديد العون ويقولون انهم عالقون في فندق ما في مكان من بلاد الله الواسعة بسبب عدم دفعهم لفاتورة الاقامة وبعضها يحمل أنباء غير سارة عن أقارب وأصدقاء وقعوا في ورطة ويحتاجون الي لمساعدتهم للخروج منها.

يومية أخبار نواكشوط:

اهتمت يومية أخبار نواكشوط عن رد السفارة الأمريكية علي الضجة التي أثارتها تصريحات ولد داداه حيث قالت ان السفارة الأمريكية نفن أن تكون قدمت دعما ماليا الي جهات الي جهات سياسية في موريتانيا، وقالت السفارة في بيان أصدرته أمس ان موقفها من الانقلاب واضح وهو رفضه مؤكدة أنها تقدم الدعم الفني والمعنوي للجهات التي "تسعي لإعادة الشرعية الدستورية".

يومية الأخبار:

اهتمت يومية الأخبار بتصريحات "ميغان" الذي وصفته بالإمبراطور الذي يكشف المستور.. وكتبت بدأت التحقيقات مع المتهم الذي يوصف ب "الخطير جدا" بعد أ]ام ثلاثة علي تسلمه من السنغال ومع بداية جلسات الاستجواب اتضح أن الرجل الموقوف جنوب النهر يملك قاعدة معلومات كبيرة عن تجارة المخدرات في موريتانيا والمنطقة، خاصة ما يتعلق بتهريب الكوكايين القدم من أمريكا الجنوبية.
السلطات الموريتانية تسلمت الجمعة من السلطات السنغالية الفرنسي أريك والتير أميغان الذي يرجح علي نطاق واسع أنه الزعيم الفعلي لخلية تعمل في تهريب الكوكايين عبر الأراضي الموريتانية إلي أوروبا منذ سنوات.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!