التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:02:39 غرينتش


تاريخ الإضافة : 13.05.2009 11:57:17

الصحف ترصد اعتصام النواب ومحاكمة المحسوبين على التيار السلفي

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء 13 مايو 2009 العديد من الموضوعات في صدارتها مصير المبادرة السنغالية واعتصام النواب المعارضين ومحاكمة السلفيين، فضلا عن مواضيع أخرى.
يومية الأمل الجديد

تساءلت في صفحتها الأولى: هل وقع ولد عبد العزيز في فخ الوساطة الدولية، وتحدثت الصحيفة عن أن قبول الأطراف الأخرى للوساطة السنغالية المدعومة من قبل جميع الأطراف الدولية، سيضع الجنرال في حرج أمام الأطراف الداعمة له إقليميا وعالميا إذا لم يعلن قبوله بها، في حين أن قبوله بتأجيل الانتخابات من شأنه أن يؤدي إلى إفشال الانقلاب.
كما تحدثت الصحيفة عن لقاء السفير الأمريكي بالرئيس المخلوع سيد ولد الشيخ عبد الله يوم أمس في لمدن .
يومية السفير
عنونت السفير صفحتها الأولى : نواب الجبهة والتكتل في مؤتمر صحفي: اختطاف رأي الأغلبية وتجاهل أصوات الموريتانيين دفعانا إلى الرفض، وتحدثت تحت هذا العنوان عن المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم أمس نواب الجبهة والتكتل في مقر حزب إيناد عقب إنهائهم للاعتصام الذي نظموه في مقر الجمعية الوطنية لمدة أربع عشرين ساعة، والذي أكدوا فيه مواصلة نضالهم من أجل العودة للشرعية.
كما تناولت الصحيفة رسالة الرئيس المخلوع سيد ولد الشيخ عبد الله لنساء الجبهة والتكتل.

يومية السراج
عنونت السراج صفحتها الأولى: الوساطة السنغالية تدخل في منطقة الخطر الشديد : أنباء عن زيارة عزيز لفرنسا.
كما نشرت الصحيفة مقابلة أجرتها مع رئيس منتدى منظمات حقوق الإنسان ممادومختار صار ، وتناولت نهاية اعتصام نواب الجبهة والتكتل في الجمعية الوطنية.
يومية الأخبار
جاء عنوانها الرئيسي كالتالي: خلايا نائمة من الجهادية السلفية تثير جدلا في الدوائر الأمنية، وأوردت مشاهد من اعتصام النواب المعارضين.
وتحدثت عن حكم صدر يوم أمس في الجزائر بخمس سنوات سجنا في حق رعية موريتاني بتهمة الإرهاب
يومية الشعب

وقد تحدثت في صفحتها الاولى عن استقبال رئيس الجمهورية بالنيابة لرئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات ، وتحدثت عن جهود حثيثة من أجل توفير المياه في جميع أحياء انواكشوط.




Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!