التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:14:33 غرينتش


تاريخ الإضافة : 23.05.2009 10:26:29

الهيئة الموريتانية للعلوم الطبية تخصص مؤتمرها الخامس لأمراض العيون

افتتحت الهيئة الموريتانية للعلوم الطبية مؤتمرها الخامس يوم أمس الجمعة بنواكشوط وخصصت الهيئة مؤتمرها هذه السنة "لأمراض العيون" وذلك بالتعاون مع الجمعية الموريتانية لطب العيون.

وشارك في انطلاقة المؤتمر أساتذة وباحثون وأطباء من موريتانيا وتونس والجزائر والمغرب والسنغال ومالي والنيجر وفرنسا وبلجيكا.

وفي كلمة له أكد الكوري ولد عبد المولي وزير الاتصال الموريتاني وزير الصحة بالنيابة إن تخصيص المؤتمر لتدارس أمراض العيون هذه السنة وتخصيصها في المؤتمرات السابقة لأمراض الكبد والسرطانات والسل الرئوي يعكس تنوع وحيوية المواضيع التي تعكس حرص الهيئة الموريتانية على تقديمها.

وأضاف إن مشاركة هذا العدد الكبير من الباحثين والأطباء من دول شقيقة وصديقة يكرس قدرا من التواصل المعرفي بين مختصين وسيكون له عظيم الأثر في إثراء الموضوع والتمكين من تبادل الخبرات وتحسين المعارف لدى المختصين.

وقال الأمين للهيئة الموريتانية للعلوم الطبية سيدي محمد ولد صاليحي إن المشاركة الفعالة لأعضاء الجمعية في هذا اللقاء العلمي الهام مع نظرائهم في المغرب العربي وافريقا وأوروبا له أهمية كبيرة، مؤكدا علي أنه سيتم خلال هذا المؤتمر وعلى مدى يومين تقديم عدد كبير من العروض حول جراحة العيون والاكتشافات المتطورة في هذا المجال.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!