التاريخ: 23.09.2024  التوقيت:04:25 غرينتش


تاريخ الإضافة : 15.01.2008 18:16:20

بعدما ألغي في موريتانيا رالي باريس دكار ينظم في أمريكا الجنوبية

أعلن سيميون يعقوبوف رئيس فريق "كاماز ماستر" أن رالي باريس دكار التقليدي الذي يمر عبر رمال الصحراء في موريتانيا ومالي والسنغال سيجري في عام 2009 بأمريكا الجنوبية وتحديدا في الأرجنتين وشيلي وكان رالي "باريس دكارـ 2008" قد ألغي بعد أن ارتكبت جريمة قتل أربعة سياح فرنسيين وأصيب الخامس بجروح في(24 ديسمبر عام 2007) في موريتانيا التي يمر السباق عبر أراضيها في مراحله الأساسية.
.
وأضاف يعقوبوف حسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسية في مؤتمر صحفي في "نابيريجنيه تشيلي" إن "رالي باريس دكار ـ 2009" سيجري في النصف الغربي من الكرة الأرضية وسينطلق من الأرجنتين وستكون نهايته في شيلي. ومن المعروف الآن أن الطريق المقرر من بوينس آيريس وحتى سانتياغو سيشمل مناطق جبلية تتخلها أراضي سهلة وكذلك مراحل رملية وهذا مهم أيضا وعلى العموم فهذه الأراضي قريبة من حيث التضاريس إلى الصحراء الأفريقية الوعرة التي كان السباق يجري فيها لأكثر من ثلاثين عاما".
وأضاف أنه "لا توجد في أمريكا الجنوبية بالطبع نفس الكمية من الرمال كما في أفريقيا وأن الكثير يتوقف على مدى قدرة منظمي الرالي على مد الطريق عبر مناطق رملية أكثر".
وأعلن يعقوبوف أن منظمي الرالي يعملون في الوقت الحاضر بدأب على تنظيم "رالي باريس - دكار ـ 2009". وأشار أيضا إلى أنه تجري التهيئة لعدد من السباقات المحدودة في أوروبا حيث سيستطيع المشاركون في رالي "باريس دكار" الذي ألغي استثمار الطاقات التي جمعوها للسباق. وأغلب الظن ستجري هذه السباقات في أبريل ـ مايو من هذه السنة.




Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!