التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:21:27 غرينتش


تاريخ الإضافة : 18.06.2009 15:02:03

موريتانيا توقع اتفاقية تعاون مع جمعية العون المباشر الكويتية

أعلن في نواكشوط يوم أمس عن توقيع اتفاقية تعاون بين موريتانيا وجمعية العون المباشر الكويتية. وبحسب وسائل إعلام رسمية، فإن محمد الامين ولد اداد مفوض حقوق الإنسان والعمل الانساني والعلاقات مع المجتمع المدني، والسيد طارق الياسين القائم بالأعمال بسفارة الكويت في انواكشوط صباح أمس الأربعاء بمقر مفوضية حقوق الإنسان والعمل الانساني والعلاقات مع المجتمع المدني اتفاق تعاون بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية وجمعية العون المباشر الكويتية.
وفى كلمة له على هامش حفل التوقيع أوضح ولد اداد مفوض حقوق الإنسان والعمل الانساني والعلاقات مع المجتمع المدني أن الاتفاقية تترجم إلى واقع ملموس النوايا الصادقة والعزم الذى لايتزعزع لدى الشعبين الموريتاني والكويتي ولدى قيادتيهما في تعزيز شراكتهما في شتى المجالات.
وأضاف أن هذه الاتفاقية تشمل عدة مجالات من بينها بناء وتسيير المدارس، وتوزيع المنح الدراسية لصالح الطلاب، بغية متابعة دراستهم خارج البلاد لتكميل وتعزيز مشوارهم العلمي، بناء المراكز الاجتماعية لرعاية الأيتام والأطفال المحتاجين، بناء مراكز التكوين المهني، تمويل مشاريع صغرى، بناء وتأثيث المراكز الصحية والمستشفيات، توزيع الأدوية والأدوات الطبية، حفر آبار ارتوازية، التدخل الفوري لإغاثة المنكوبين، بناء المساجد والمدارس القرآنية.
وقال المفوض إن محتويات هذه الاتفاقية تظهر الدور المحوري الذى يمكن أن يلعبه المجتمع المدني في وطننا العربي لمواكبة تنمية أقطاره وتعزيز أواصر القربى بينهم.
وأعرب عن استعداد الحكومة الموريتانية وقطاعه بصفة خاصة لتقديم كل التسهيلات التي تمكن هذه الجمعية من ترجمة أهدافها الى واقع ملموس.
من جانبه، أوضح الأستاذ عماد المطيري مدير الشؤون القانونية بجمعية العون المباشر الكويتية أن الاتفاقية ستسمح لهذه الجمعية بتقديم مجموعة من الخدمات للمواطنين في موريتانيا، متمنيا أن تكون فاتحة خير وأن تحقق أهدافها.
أما السيد طارق الياسين القائم بالأعمال بسفارة الكويت في انواكشوط فقال إن صدور الكويتين مفتوحة لأشقائهم في موريتانيا للتعاون معهم في شتى المجالات.
حضر حفل التوقيع السيد الشيخ ولد بوعسرية المفوض المساعد لحقوق الإنسان والعمل الانساني والعلاقات مع المجتمع المدني، وكبار المسؤولين بالمفوضية.
نقلاً عن (وم ا)




Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!