التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:04:30 غرينتش


تاريخ الإضافة : 25.06.2009 22:54:38

اتحاد الطلاب بالمغرب يطالب بمنح طلبة الدكتوراه وبدفع تذاكر الطلاب

أعرب اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمملكة المغربية عن رفضه لما أسماه سابقة عدم منح طلبة الدكتوراه الموريتانيين بالمملكة المغربية، معتبرا أن الأجوبة التي بررت بها السلطات الموريتانية والمغربية هذا الإجراء "غير مقنعة"، مطالبا في ذات الوقت "السلطات الموريتانية بالتدخل لدي نظيرتها المغربية من أجل رفع هذا الحيف في أسرع وقت ممكن".
وشدد الاتحاد في بيان تلقت الأخبار نسخة منه على مواصلة "النضال بكل الطرق المشروعة حتى نحصل كافة مصالح الطلاب التي أخذنا علي أنفسنا الدفاع عنها".
وجدد الاتحاد في ذات البيان موقفه "الرافض لتراجع وزارة التهذيب الوطنية عن دفع تذاكر الطلاب نقدا"، مطالبا الوزارة " بالوفاء بالتزامها الذي قطعته على نفسها بهذا الصدد".
وهذا نص البيان كما تلقته وكالة الأخبار
اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب
بيان
في سابقة هي الأولي في تاريخ الجالية الطلابية الموريتانية بالمغرب تعيش أكثر من ستين من طلبة الدكتوراه الموريتانيين بالمملكة المغربية من دون منحة الوكالة المغربية للتعاون الدولي المعممة علي كل الطلبة الأجانب بالمملكة المغربية.
ولم تقدم السفارة الموريتانية بالمملكة ولا الوكالة المغربية أجوبة مقنعة لهذه السابقة التي تهدد بتشرد مجموعة كبيرة من الطلاب الموريتانيين في ظل النظام الجديد الذي يلزم طلبة الدكتوراه بالحضور الدائم طيلة السنة.
ونحن في اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب إذ نشدد علي رفض هذه السابقة التي تنذر بخطر حقيقي بفعل ازدياد أعداد طلبة الدكتوراه عاما بعد عام:
- نجدد مطالبتنا السلطات الموريتانية بالتدخل لدي نظيرتها المغربية من أجل رفع هذا الحيف في أسرع وقت ممكن.
- ونؤكد أننا سنواصل النضال بكل الطرق المشروعة حتى نحصل كافة مصالح الطلاب التي أخذنا علي أنفسنا الدفاع عنها.
- ونجدد موقفنا الرافض لتراجع وزارة التهذيب الوطنية عن دفع تذاكر الطلاب نقدا، ونطالبها بالوفاء بالتزامها الذي قطعته على نفسها بهذا الصدد، كما نشدد على أننا لن نسكت عن هذا الحق مهما طال الزمن.

عاش اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب أملا لكل الطلاب.
عاشت الإرادة الطلابية الصامدة.
الرباط بتاريخ:25/06/2009
الأمين العام: أحمد ولد محمد سالم


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!