التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:04:45 غرينتش


تاريخ الإضافة : 26.06.2009 21:10:09

الأمن المصري ينهي بالقوة اعتصاما للطبة في السفارة الموريتانية

اتهم الطلاب الموريتانيون في مصر السفير الموريتاني بالقاهرة باستدعاء الأمن المصري وذلك من أجل قمع اعتصام كان الطلبة ينظمونه داخل السفارة وفي محيطها احتجاجا على تأخر منحهم. وقال الطلاب إن الأمن المصري اعتدى بالضرب والشتم عليهم خلال تفريق الاعتصام.

وقال اتحاد الطلبة الموريتانيين بمصر، في بيان توصلت به وكالة "الأخبار"، إن محاسب السفارة هدد أحد الطلبة بـ"ترحيله وقطع منحته" وذلك بحضور السفير بعد أن أصر الطلاب على الاحتجاج والاعتصام أمام السفارة.

وقال البيان إن كل جهود الطلبة مع السفارة باءت بالفشل بعد أن ظلت خلال الأسابيع الماضية ترفض الرد على اتصالات المكتب التنفيذي للإتحاد، وبعد أن رفض السفير مقابلة رئيس المكتب التنفيذي متعذرا بـ"المشاغل الجمة".

واتهم الطلبة السفارة بالتراجع عن التزام قدمته بتسوية مشكلة المنح وبدل أن تحل مشكلة الطلاب، وفق ما تعهد به المفوض من طرف الوزير، مدير التعليم العالي، استدعت أجهزة الأمن "وتم بأمر من السفير إغلاق السفارة على من فيها من الطلاب وترك البقية في الشارع بمن فيهم رئيس الإتحاد والمتحدثون باسم الطلاب" وفق البيان.

وقال البيان إن السفارة "نقضت وعودها" متحججة بأنها لم تتوصل إلى الآن منح الطلاب متهما إياها بـ"التلاعب الواضح وغير المبرر من أعضاء ومسؤولي السفارة الذين لا يولون لقضايا الطلاب أدنى اهتمام" حسب البيان.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!