التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:02:39 غرينتش


تاريخ الإضافة : 07.07.2009 12:48:58

دعوها فإنها منتنة

بسم الله الرحمن الرحيم

 

حملة المترشح محمد جميل ولد منصور                                                                   رئاسيات 2009

 

دعوها فإنها منتنة

لقد تميز الشعب الموريتاني بأخلاقه الإسلامية الرفيعة وبإخائه الذي يتعالى به على جميع الخلافات الشخصية والذاتية، وقدرته الفائقة على المنافسة الشريفة والاختلاف الإيجابي وانسجاما مع هذا التوجه فقد تابعنا في حملة مرشح الإصلاح والتنمية الأستاذ محمد جميل ولد منصور بأسف ما تميزت به خطابات الحملة الرئاسية الحالية من انحرافات شديدة عن طبيعة التنافس الإيجابي والاحترام الأخوي المتبادل.

وقد سجلنا بكامل الأسف نزول البعض إلى السباب والقذف والتشهير، وهو أمر نعتقد أنه بادرة سلبية وخطر على بناء التوافق الذي جسده الموريتانيون واستبشروا به في اتفاق دكار، فضلا عن أنه ينافي قيم الديمقراطية وروح المنافسة الشريفة.

إننا في حملة المترشح محمد جميل ولد منصور إذ

حددنا لأنفسنا ضوابط إسلامية نتقيد بها في نشر خطابنا والدعوة لمرشحنا،لا اتهام فيها ولا تخوين ولا إقصاء لأي طرف،ولا لأي فئة.

وإذ نعتبر أن لبنة التوافق التي وضعناها جميعا في اتفاق دكار تؤسس لممارسة وخطاب جديدين يستبعدان كل خطابات الأزمة وصراعاتها، لندعوا :

 

1-   إلى التعالي عن خطاب الأزمة والتشنج والاتهام والتخوين وإلى العمل بكل جد واجتهاد على أن تكون الحملة سباق برامج ورؤى ووعود بالبناء والتعمير، وأن يتعالوا على هذا المنهج، وكيف لا وقد حذر منه رسول الله صلى الله عليه وسلم ’’ فقال أبدعوى الجاهلية وأنا بين ظهرانيكم، دعوها فإنها منتنة.

                 

2-  ندعو إدارات الحملات المتنافسة إلى ضبط خطاباتها بما يحقق الصالح العام ويمكن الشعب الموريتاني من الاختيار الأفضل بين البرامج والسياسات.

3-  نجدد دعوتنا لكافة الموريتانيين إلى التقيد بأخلاق التنافس الإيجابي والبناء، فالوطن أكبر من الخلافات ومهمة الإصلاح أولى من الشقاق والتنافس غير الإيجابي.

4-  نجدد دعوتنا للجماهير الموريتانية إلى تحكيم الضمائر خلف الستائر والعمل على تأسيس  غد أفضل للجمهورية الإسلامية الموريتانية.

 

              حملة المترشح  محمد جميل ولد منصور

                                   6/7/2009

 

 


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!