التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:17:28 غرينتش


تاريخ الإضافة : 15.07.2009 13:57:52

ولد داداه لإذاعة فرنسا : هناك مؤشرات مقلقة للتزوير لصالح ولد عبد العزيز

قال المرشح الرئاسي ورئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية احمد ولد داداه إن لديهم معلومات عن احتمال لجوء البعض في الإدارات الإقليمية إلى التزوير لصالح المرشح محمد ولد عبد العزيز .

وأضاف ولد دااه في مقابلة صباح اليوم مع إذاعة فرنسا الدولية(إن هنالك أخبارا وشائعات مقلقة وصلتنا باحتمال اللجوء إلى التزوير لكن سنتصدى لها ولن نقبلها وسنرفضها.)

وحول الطريقة التي يمكن أن يتم بها التزوير مع وجود حكومة توافقية تحظى المعارضة فيها بوجود كبير وحساس قال ولد داداه(وصلتنا أخبار بأنه تم إعداد محاضر تصويت مسبقا موقعة وجاهزة للنقل والتبادل لصالح مرشح معين وتتهم المرشح ولد عبد العزيز في هذا الصدد.) مضيفا (إن البنى التحتية الإدارية خارج إطار وزارة الداخلية تم ترتيبها منذ عشرة أشهر ولم تتغير قيد أنملة و أظن أن التزوير إن حدث فسيكون على مستوى الإدارة وليس على مستوى الوزارة.). وهذا نص المقابلة:


إذاعة فرنسا: هل ظروف انتخابات رئاسية شفافة وحرة متوفرة اليوم في موريتانا؟

أحمد ولد داداه: في الظاهر ان الظروف الحالية للانتخابات الرئاسية شفافة اكثر من السابق، لكن هنالك أخبار وشائعات مقلقة وصلتنا باحتمال اللجوء إلى التزوير لكن سنتصدى لها ولن نقبلها وسنرفضها.

إذاعة فرنسا:حسب رأيكم من سيقوم بالتزوير هذا؟

أحمد ولد داداه: وصلتنا أخبار بأنه تم إعداد محاضر تصويت مسبقا موقعة وجاهزة للنقل والتبادل لصالح مرشح معين وتتهم المرشح ولد عبد العزيز في هذا الصدد.
إذاعة فرنسا: العجيب في الأمر أن وزير الداخلية الحالي ينتمي إلى تحالف المعارضة والمعارضة لها حضور كبير في الحكومة ضف إلى ذلك وجود اللجنة المستقلة للانتخابات أترون أنه يمكن التزويرفي مثل هكذا جو؟

أحمد ولد داداه: ليكن في علمكم بأن البنى التحتية الإدارية خارج إطار وزارة الداخلية تم ترتيبها منذ عشرة أشهر ولم تتغير قيد أنملة و أظن أن التزوير إن حدث فسيكون على مستوى الإدارة وليس على مستوى الوزارة.

إذاعة فرنسا: لماذا قبلتم بالترشح في حين تعلمون أنه سيكون هناك تزوير؟

أحمد ولد داداه: نأمل أن تتحاشى مثل هذه الخروقات وكما تعلمون فحياتي النضالية طويلة وإذا انتظرت حصول الشفافية فهذا يعني أنني لن أترشح.

إذاعة فرنسا: خلال السنوات الثلاثون الماضية حصل رئيس مدني واحد على الحكم بشكل شرعي و أطيح به في انقلاب أغسطس الماضي هل برأيكم موريتانيا اليوم قادرة على استقبال رئيس مدني قوي ومستقر؟

ولد داداه:أجل أنا على يقين من ذلك و أعتقد أن عدم الاستقرار الذي شاع في البلاد يعود إلى ضعف الرئيس المدني و اعتقد أن لدي الكفاءة والقوة والتجربة لتعيين حكومة وحدة وطنية لتواجه فورا وبشكل فعال كل المشاكل التي تعاني منها البلاد للحصول على المصداقية لدى المجتمع الدولي .

إذاعة فرنسا: هل ترون من الضروري اعطاء مكانة خاصة لبعض الجنرالات أو الضباط السامون لتفادي الانقلابات؟
ولد داداه: اعتقد أنه على الجيش ان يبتعد من الصراعات و التجاذبات السياسية وأن يعلو عن ذلك لكي يكسب ثقة الشعب.

إذاعة فرنسا: لماذا لم تنددوا بالانقلاب ضد سيدي ولد الشيخ عبد الله ؟

ولد داداه: كنت قلقا من الوضعية حينئذ وأعترف بالخطأ لعدم التنديد بالانقلاب.

إذاعة فرنسا: لو تحدثنا عن المعارضة في موريتانيا التي لم تحظ بكسب أي انتخابات رئاسية . ألا ترون هذه فرصتها الآن في الفوز؟

ولد داداه: أود أن أوضح لكم أني أرفض المواجهة دائما لتفادي الضحايا الأبرياء ومن أجل الحفاظ على المصلحة العليا للوطن . وإذا فزت انا أو المرشح مسعود ولد بلخير فلن نقبل أن يسرق منا هذا المكسب العظيم ولن
نرضى باغتصاب أمل الشعب.

إذاعة فرنسا: عزيز اتهمكم مؤخرا في مهرجان بانواكشوط بالفساد فما ردكم ؟

ولد داداه: اعتقد أن المرشح للرئاسيات يجب أن لا ينزل إلى هذا المستوى و أذكره بالمقولة الشهيرة: التهديد لا يرد عليه سوى بالتهديد.

ترجمة الأخبار


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!