التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:23:05 غرينتش


تاريخ الإضافة : 23.07.2009 12:21:50

انتخابات موريتانيا: المعارضة تحتج وولد عبد العزيز يتلقى التهانئ

ركزت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الخميس 23 يوليو 2009 في العاصمة نواكشوط على تداعيات اقتراع السبت الماضي، الذي أدى إلى فوز المرشح الرئاسي محمد ولد عبد العزيز، وهو الفوز الذي أثار جدالا في الساحة السياسية ورفضه ثلاثة مترشحين في عريضة قدموها إلى المجلس الدستوري.

يومية الأمل الجديد:

نشرت هذه اليومية عريضة قالت إنها إحدى عرائض الطعن التي قدمها مرشحو المعارضة للمجلس الدستوري.

ونسبت هذه اليومية للمرشحين المعارضين مسعود ولد بلخير وأحمد ولد داداه قولهما إن أدلة التزوير في الانتخابات الرئاسية الأخيرة أكثر من أن تحصى، وأن المصانع الأوروبية أكدت لهما إمكانية تزوير البطاقة الانتخابية كيميائياً.


كما ذكرت هذه اليومية أن مبادرة "من أجل موريتانيا" المقربة من الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية نشرت شريط فيديو قالت إنه يظهر ماقالت المعارضة إنه مظاهر تزوير اقتراع السبت الماضي .


يومية السراج:

نشرت هذه الصحيفة التفاصيل الجديدة لسقوط الأمطار على مدينة الطينطان هذه الأمطار التي بلغت حسب ماجاء في الصحيفة أربعا وسبعين ملمترا

وتقول الصحيفة إن عمدة الطينطان أجرى معها اتصالا هاتفيا أكد فيه ان مدينة الطينطان ستكون في خطر إذا لم تتدخل السلطات العمومية
وقد إنتقد العديد من المواطنين الحالة التي آلت إليها المدينة في ظل تهاطل الأمطار بشكل دائم على هذه المدينة.


وتفيد الصحيفة أن العديد من المواطنين شرعوا في نقل امتعتهم خوفا من تكرر ظاهرة السيول الجارفة التي كانت قد جرفت المدينة منذ سنتين

يومية أخبار أنواكشوط :


إختارت هذه الصحيفة تسليط الضوء على ماأسمته بالإعتداء الذي تعرض له مراسل قناة العالم في أنواكشوط من طرف بعض أنصار مسعود ولد بلخير وتكتل القوى الديمقراطية حيث عنونت.

"نقابة الصحفيين الموريتانيين تندد بالإعتداء اللفظي على الزميل ممين وتهديده بالقتل ".

وقد نشرت هذه الصحيفة النص الكامل للبيان الذي أصدره المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين هذا البيان الذي طالبت فيه النقابة من مسعود ولد بلخير الإعتذار لمراسل قناة العالم في الوقت الذي أشادت فيه بماأسمته الروح الأخلاقية للمرشح أحمد ولد داداه

يومية الشعب الحكومية:

نطالع في هذه الصحيفة العديد من التهانئ التي إستقبلها الرئيس المنتخب السيد محمد ولد عبد العزيز حيث نشرت في صفحته الثالثة وعلى عمودين.

خبرا عن تقدم مجموعة من الأحزاب السياسية و الروابط والأئمة بالتهانئ لمحمد ولد عبد العزيز والشعب الموريتاني وحسب ماجاء في الصحيفة فقد تقدم عبر حزب العمل والمساواة عن إرتياحه لظروف الشفافية والنزاهة التي جرت فيها الإنتخابات حسب مانشرته الصحيفة.

كما نشرت الصحيفة خبرا آخر حول تقدم رئيس منظمة إستثمار نهر السنغال بتهنئة للرئيس المنتخب محمد ولد عبد العزيز.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!