التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:03:00 غرينتش


تاريخ الإضافة : 02.08.2009 14:29:58

الوكالات المعتمدة للحج تطالب الوزير بحماية "موسم العمرة" (نص الرسالة)

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي وزير الشئون الإسلامية والتعليم الأصلي المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ,,,

الموضوع : طلب حماية موسم العمرة من ظاهرة التخلف

يطيب للوكالات المعتمدة لتقديم خدما ت العمرة لهذا الموسم أن تثمن عاليا تعاون قطاعكم لتسيير هذا الموسم ونود أن نلفت انتباه وزارتكم الموقرة إلى بضع ملاحظات هامة :
أولا : لقد تقدمت تسع وكالات موريتانية لهذا الموسم واعتمدت منها وكالتان اثنتان وذلك نظرا لتخوف الجانب السعودي من ظاهرة التخلف التي عرف بها كثير من الوكالات الموريتانية .
ثانيا : تزاول الوكالات المعتمدة نشاطها بمسئولية ومهنية متخذة كافة الاحتياطات الممكنة لتجنب المتخلفين , وقد سهلت هذه الوكالات لغيرها ممن لم يعتمد ومنحتهم تشجيعا مرضيا في السعر مقابل كل معتمر يقدمونه.
وتقد م هذه الوكالات المعتمدة للمعتمرين خدمة الاستقبال والنقل والسكن بمكة المكرمة والمدينة المنورة وبشكل إلزامي يضاهي نظام الحج المعروف .
ثالثا : لاحظنا نحن المعتمدين أن ثمة حملة من وكالات لم تعتمد تهدف إلى إيهام الرأي العام الوطني أن موسم العمرة هذا العام تم احتكاره من أطراف معينة وذلك مخالف للحقيقة والواقع فقد أتيحت الفرصة للجميع إلا أن الثقة والمصداقية والشروط المالية التي يشترطها الطرف السعودي حالت دون اعتماد بعض الوكالات. رابعا : تهدف الوكالات المعتمدة إلي القضاء على ظاهرة التخلف التي سجلت العام الماضي نسبة فاقت 53 % مما أضر بسمعة البلد ومصالح وكلاء الحج والعمرة،
وتمثل ذلك الضرر في جملة أمور :
1 ـــ رفض كثير من الشركات السعودية التعامل مع الشركات الموريتانية
2 ــــ زيادة بالغة في الضمانات المالية المصاحبة للعقود
3ـــــ إلزام المعتمر بالسكن والنقل مما تسبب في زيادة معتبرة في الأسعار
خامسا : نهيب بكم معالي الوزير أن تكون وزارتكم الموقرة سدا منيعا أمام جميع محاولات الإضرار بسمعة البلاد عن طريق مساع تهدف إلي إرسال مئات المتخلفين والمتخلفات تحت العباءة الرسمية للدولة حيث فشلوا في إرسالهم بالطرق المهنية وفق الأنظمة والقوانين المعتمدة للعمرة في بلادنا والمملكة السعودية

وفي الختام تقبلوا خالص شكرنا وامتناننا
الشركات المعتمدة للعمرة
02‏/08‏/2009


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!