التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:23:16 غرينتش


تاريخ الإضافة : 05.08.2009 14:04:41

موريتانيا تنصب رئيسا جديدا

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء 05أغسطس بجملة من المواضيع من بينها تنصيب محمد ولد عبد العزيز رئيسا لموريتانيا ومواقف قادة الجبهة من تنصيبه وبعض المواضيع الأخرى.

يومية أخبارأنواكشوط
تناولت هذه اليومية في صفحتها الرئيسية الاتهامات التي قدمتها النيابة إلي ولد أحمدناه بضلوعه في تورين والغلاوية وإحالة ماأسمته "خلية كريستوف لكت " إلي النيابة.

وأوردت الصحيفة في تقرير لها أن وكيل الجمهورية في نواكشوط
وجه التهم السابقة إلي الناشط السلفي محمد عبد الله ولد أحمدناه الملقب "أنس" في حين تضيف الصحيفة كيف لزميله ديدي ولد بزيد الملقب "أبوقتادة "تهمة الانتماء لتجمع إرهابي والقتل غيلة وتلقي تدريبات في الخارج.

يومية الأمل
تناولت يومية الأمل في صفحتها الرئيسية الاستعدادات المقام بها لتنصيب ولد عبد العزيز والوفود التي ستحضره حيث ذكرت اليومية أن وفدا كويتيارفيع المستوى سيحضرحفل التنصيب إضافة إلى الرئيسين المالي والسنغالي.

يومية الأخبار
خصصت هذه اليومية ملفا خاصا بمناسبة حفل التنصيب بعنوان "بحضور إقليمي ودولي عزيز ينصب رئيسا للجمهورية" وتضمن الملف بر وتريه عن الرئيس الجديد لموريتانيا وتحليلا إخباريا عن الظروف السياسية التي يتم فيها حفل التنصيب.
يومية الأقصى
تناولت الأقصى علي صفحتها الرئيسية ماأسمته ادعاء المصاعب المالية من طرف المطبعة الوطنية وعنونت الصفحة الرئيسية
"المطبعة الوطنية وادعاء المصاعب المالية بين سوء إستغلال
الوسائل المتاحة وإهمال الإدارة السياسية القائمة لضرورات السحب " ورأت في تقريرمطول لها أن إدارة المطبعة تبدوا في السنوات الأخيرة "عاجزة عن منح الدعم الكافي أو غير متحمسة لذالك


يومية الأحداث
صدرت صفحتها الرئيسية بتنصيب ولد عبد العزيز واجتماع قادة الجبهة لتحديد الموقف من تنصبيه و أوردت الصحيفة أن الدواعي الأمنية حالت دون إقامة حفل التنصيب بقصرالمؤتمرات مما استدعى تحويله إلي الملعب الأولمبي

يومية الشعب
عنونت اليومية صفحتها الرئيسية "انطلاقة مرحلة جديدة واعدة " وأوردت تقريرا مطولا تناولت فيه الظروف التي
ستكتنف حفل التنصيب


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!