التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:14:56 غرينتش


تاريخ الإضافة : 13.08.2009 10:54:58

نواكشوط: افتتاح معرض حول أهمية التدواي بالأعشاب

افتتح صباح أمس الأربعاء 12 أغسطس 2009 بالعاصمة نواكشوط معرض حول أهمية التدواي بالأعشاب بعنوان: "الطب التقليدي وسلامة المريض".

وقد احتضنت المدرسة العليا للتعليم انطلاقة المعرض المنظم من طرف رابطة الأطباء التقليديين بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

ويهدف هذا المعرض الذي يستمر يومين إلى اطلاع المواطنين على التقدم الحاصل في مجال الطب التقليدي والتدواي بالأعشاب الطبيعية، كما يأتي في إطار الأنشطة المخلدة لليوم السابع الإفريقي للطب التقليدي الذي يصادف ال31 من الشهر الجاري.

وأكد الطبيب التقليدي محمد المامي ولد آج أن أهمية التداوي بالأعشاب تكمن في كون 90 في المائة من الأدوية مستخرجة من أعشاب موريتانية مائة بالمائة، في حين يتم تكوين النسبة الباقية من المعادن والصمغ وبعض الدهون، وهذا أمر ضروري وهام في استشفاء المريض.

وأضاف ولد آج أن الطب التقليدي يأتي مكملا للطب العصري، مستعرضا ما حققه الطب التقليدي من دور كبير في شفاء الكثير من المواطنين على عموم التراب الوطني.

من جهته، قال الطبيب التقليدي محمدو ولد أوفى إن تنظيم هذا المعرض يدخل في إطار الأهمية التي توليها منظمة الصحة العالمية لتطوير الطب التقليدي بوصفه أحد الحلول الناجعة في حل المشاكل الصحية المطروحة.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!