التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:23:05 غرينتش


تاريخ الإضافة : 14.09.2009 11:22:06

نواكشوط أزمة انقطاع الكهرباء وتهاطل الأمطار الغزيرة

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2009 جملة من المواضيع التي تشغل الساحة الوطنية من بينها الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي في العاصمة نواكشوط، والتساقطات المطرية، بالإضافة إلي زيارة مجموعة الاتصال الدولية لموريتانيا الأسبوع الماضي.

يومية الوطن:


تناولت يومية الوطن موضوع انقطاع الكهرباء في العاصمة واصفة أزمة الكهرباء بـ"التيار الكهربائي يأبي الانصياع للأوامر" وكتبت الصحيفة لم تشهد العاصمة نواكشوط ليلة أظلم من ليلة الجمعة الفارطة عشية الزيارة المفاجئة التي قام بها الرئيس الموريتاني لمحطة توليد الكهرباء في العاصمة علي الرغم من نور القمر الذي بات الموقد الوحيد.

وتناولت الصحيفة ما أسمتها "جولة الحوار والمال" التي قامت بها مجموعة الاتصال الدولية لموريتانيا وقالت "بعد أن انقشع غبار المعركة التي تمخضت عن اتفاق دكار وبعد تحفظ المعارضة علي نتائج تلك الانتخابات تعود مجموعة الاتصال الدولية مرة أخري إلي العاصمة نواكشوط حيث التقت أطراف اتفاق دكار فيما قيل أنه سعي لتقريب وجهات النظر والتشجيع علي الحوار بين الأطراف الثلاثة وإن كان متحدث عن هذه المجموعة أن مهمتها حاليا الإشراف علي تطبيق الفصل السابع من حوار دكار الذي يدعو حوار وطني شامل وذلك في الوقت المناسب وبطريقة توافقية".


يومية أخبار نواكشوط:


كتبت يومية أخبار نواكشوط تحت عنوان "بعد روصو السيول تتجه شرقا إلى لبراكنه مهددة بأن تتحول إلي منطقة كوارث" وقالت الصحيفة أن أمطارا غزيرة تهاطلت يوم الأحد علي بلدية "شكار" التابعة لولاية لبراكنه وبلغت التساقطات المطرية حوالي (78) ملم وتسببت هذه الأمطار في سقوط العديد من المنازل.

وشهدت ولاية لبراكنه خلال الأسابيع الماضية تساقطات مطرية تسببت في العديد من الخسائر في مقاطعتي "ألاك" و "مكطع لحجار" مما دفع بالسلطات في ولاية لبراكنه إلي تشكيل لجنة طوارئ لاحتواء الموقف.

يومية البديل:


يومية البديل كتبت "العاصمة نواكشوط تدخل أسبوعها الرابع في ظلام دامس الشركة تعاني عجزا بقيمة 20 مليار وإصلاح الخلل يستغرق أكثر من شهر" وقالت الصحيفة أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي تسببت حتي الآن في خسائر مادية تقدر بملايين الأوقية وقد شكا الكثير من المواطنين من احتراق أجهزة التكييف والتبريد والإنارة بسبب اضطراب التيار الكهربائي.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!