التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:00:29 غرينتش


تاريخ الإضافة : 29.09.2009 10:39:43

وزارات التعليم ترحل الأساتذة والمعلمين إلى جهات مجهولة

وزير التهذيب الثانوي والعالي أحمد ولد باهيا ووزير التعليم الأساسي أحمد ولد الدي ولد محمد الراظي

وزير التهذيب الثانوي والعالي أحمد ولد باهيا ووزير التعليم الأساسي أحمد ولد الدي ولد محمد الراظي

فوجئ العشرات من أساتذة التعليم الثانوي ومعلمي المدارس الابتدائية صباح اليوم الثلاثاء 29/سبتمبر/2009 أن وزارتي التعليم الأساسي والثانوي قصدتا ترحيلهم يوم السبت القادم إلى جهات مجهولة بالنسبة لهم.

و يقول العديد من هؤلاء الأساتذة والمعلمين الذين توافدوا بكثرة على مبنى وزارتي التعليم إنهم فوجئوا بأن الوزارتين التين أعلنتا لهم عن بداية ترحيلهم إلى أماكن عملهم لم تعلنا لهم عن الأماكن والولايات التي سيقصدونها.

و أعلنت الوزارتين خلال الليلة البارحة في بلاغ مشترك عبر وسائل الإعلام الرسمية للأساتذة والمعلمين بضرورة تواجدهم يوم السبت المقبل في إحدى الساحات العمومية لنقلهم إلى أماكن عملهم وهدد البلاغ بأن من يتأخر عن هذا الموعد فإنه سيتحمل تكاليف التنقل إلى مكان عمله بنفسه.

مصادر في إحدى الوزارتين بررت هذا الإجراء بأنه ناتج عن اعتقاد بعض المصالح الوزارية أن إجراءات تحويل الأساتذة والمعلمين قد انتهت وهو ما ثبت أنه لم يحصل مما سبب إرباكا لهؤلاء.

و ينتظر المئات من الأساتذة و المعلمين المتخرجين لهذا العام إعلان الوزارات المعنية عن الولايات التي سيقصدونها لاستئناف التدريس بعد إعلان يوم 04/ أكتوبر المقبل بداية العام الدراسي في موريتانيا.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!