التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:05:25 غرينتش


تاريخ الإضافة : 30.09.2009 15:56:30

انتخاب مكتب جديد للمركز الموريتاني للحوار بأمريكا

انعقدت مساء الأحد 27 سبتمبر 2009 الجمعية العامة الرابعة العادية للمركز الموريتاني للحوار بالولايات المتحدة,
وانتخب المؤتمرون في هذه الجمعية مكتبا جديدا تألف من - الأمين العام : عبد القادر ولد الصيام 2- الأمين العام المساعد ( مسؤول العلاقات الخارجية و الناطق الرسمي ) : اعلي ولد أعمر 3- مسؤول المالية : مُـعـمـّر ولد الشيخ 4- مسؤول الشؤون الإدارية : عبد الله ولد المختار 5- مسؤول الإعلام و التعبئة : محمد ولد جعفر.
و قد درس المؤتمـِرون حصيلة نشاطات المركز خلال الدورة المنصرمة ( أغسطس 2008- سبتمبر 2009 ) , و ناقشوا –كذلك- وسائل العمل و عوائقه على مستوى الولايات المتحدة و تأثير الأوضاع العامة في البلد عليها. وتوقف المؤتمرون عند تقييم النشاطات التي شملت:

1-المشاركة في تأسيس "التحالف الموريتاني من أجل الديمقراطية" و الذي تأسّس بعد انقلاب السادس من أغسطس 2008 و ناهضه بقوّة و دعا إلى عودة فورية و غير مشروطة للشرعية الدستورية , و يضم "التحالف" منظمات سياسية و حقوقية موريتانية في أمريكا الشمالية.

2- تنظيم المركز و مشاركته في مظاهرات عديدة مناهضة للانقلاب و مطالبة بعودة الشرعية الدستورية و رافضة ل"الأجندة الأحادية للعسكر" , و منها :
- مظاهرة أمام وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن يوم 25/08/2008.
- مظاهرة أمام مقر الأمم المتحدة بنيويورك يوم 26/08/2008.
- مظاهرة أمام مقر بلدية سنسناتي ( أوهايو ) يوم 5/10/2008.
- مظاهرة أمام مبنى "الكونغرس" الأمريكي بالعاصمة واشنطن يوم 19/11/2008.
- مظاهرة أمام "مركز الحرية" بمدينة سنسناتي ( أوهايو ) يوم 10/05/2009

3-العمل مع كل أطياف الساحة السياسية الموريتانية في الولايات المتحدة من أجل تحقيق مصلحة الشعب الموريتاني و الدفاع عن مصالحه و حريته .

4- مواكبة المركز للتطورات العامة في البلد و إصدار بيانات بشأنها, و من هذه البيانات بيان صدر يوم انقلاب السادس من أغسطس 2008 يدين الانقلاب و يعلن التمسك
بالشرعية و الدفاع عن الديمقراطية , و من آخر هذه البيانات بيان صدر قبل أيام و يتعلق بالوضعية الاقتصادية و السياسية في البلد و آثار الأمطار و السيول و الفيضانات و انقطاع الكهرباء على الشعب الموريتاني.

و قد فـُتـِحَ المجال –بعد ذلك- للمشاركين في المؤتمر لمناقشة جدول الأعمال , و الذي تضمّن :تقييما للعمل خلال العام المنصرم , و رسم خطة عملية مستقبلية للمركز , و وسائل تنفيذ هذه الخطة :بشريا و ماديا , و قد تميزت مداخلات المشاركين بالصراحة و الموضوعية , و تم تقديم مقترحات و نصائح عملية سيتم أخذها في الحسبان من أجل تحسين أداء المركز و تجنّب بعض الأخطاء السابقة .

و يعتبر المركز الموريتاني للحوار حسب القائمين عليه هيأة سياسة تم تأسيسها رسميا بولاية فرجينا في الولايات المتحدة الأمريكية يوم 24-07-2005, ومن أهم أهداف المركز إنشاء نظام ديمقراطي حقيقي وإشاعة العدل والمساواة في موريتانيا.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!