التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:21:46 غرينتش


تاريخ الإضافة : 19.10.2009 16:34:35

غرفة التجارة الموريتانية تجتمع بفاعلين اقتصاديين تونسيين

غرفة التجارة الموريتانية أثناء اجتماعها بالفاعلين الاقتصاديين التونسيين (صور ami)

غرفة التجارة الموريتانية أثناء اجتماعها بالفاعلين الاقتصاديين التونسيين (صور ami)

اجتمعت غرفة التجارة والصناعة الموريتانية اليوم الاثنين 19 أكتوبر 2009 مع فاعلين اقتصاديين تونسيين من غرفة التجارة والصناعة لصفاقس وحضره رجال أعمال وفاعلين اقتصاديين موريتانيين.

رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية محمدو ولد محمد محمود قال في كلمة بالمناسبة إن هذا اللقاء يندرج في نطاق اتفاقية التعاون بين المؤسستين الموريتانية والتونسية الموقعة في تونس في إطار أعمال اللجنة المشتركة الكبرى الموريتانية التونسية للتعاون.

ورأى ولد محمد محمود أن "اتفاقية التعاون التي تجمع البلدين يمكن أن تدفع بهما إلى آفاق أرحب للتعاون، بما يدعم علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين الشقيقين على المستوى الثنائي منذ القدم وعلى مستوى اتحاد المغرب العربي وغيره من الهيئات الإقليمية والدولية".

وأكد رئيس غرفة التجارة الموريتانية "أن موريتانيا تتمتع بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي المتميز عالميا بتواجد تجاري ديناميكي في إفريقيا جنوب الصحراء فضلا عن توفرها على أكثر من 800 مؤشر معدني بإمكانات اقتصادية كبيرة ومتنوعة يمكن استغلالها على السطح".

محمد كلاي المتحدث باسم وفد الفاعلين الاقتصاديين التونسيين أكد في كلمته "أنهم في تونس يسعون بجد لربط الصلة مع رجال الأعمال الموريتانيين"، معربا عن أمله في أن يكون" اللقاء ثريا ويضيف لبنة جديدة لعلاقات التعاون بين البلدين مما سيدعم كافة التبادلات التجارية والاقتصادية، وأن يكون بداية للقاء أخر".

كما دعا كلاي رجال الأعمال الموريتانيين إلى المزيد من العمل إلى جانب نظرائهم التونسيين من أجل تطوير علاقات التعاون التجارية والاقتصادية لتقريب الفاعلين الاقتصاديين فيما بينهم لبلورة العديد من المشاريع وفتح المزيد من آفاق العلم والاستثمار بين البلدين.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!