التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:02:45 غرينتش


تاريخ الإضافة : 05.11.2009 19:39:47

الجالية الموريتانية في السعودية تنعى محمد منه ولد الشيباني

توفي وكيل وزارة الإعلام السعودي الأسبق الأستاذ محمد عبد الرحمن ولد الشيباني (المعروف بـ "محمد منه") فجر اليوم الخميس 05- نفمبر- 2009 عن عمر ناهز المائة عام. وكان الفقيد وهو سعودي من أصل موريتاني أو ل شنقيطي يصل إلى منصب وكيل وزارة بالمملكة العربية السعودية، معروفا بحنوه على الجالية الموريتانية بالمملكة.


وقد توافدت الجالية الموريتانية بالمملكة لأداء الصلاة على جنازة الراحل مساء اليوم الخميس بالمسجد الحرام بمكة المكرمة ودفن الفقيد بمقبرة المعلى قرب قبر أم المؤمنين خديجة بنت خويلد رضي الله عنها.


وتعد أسرة ولد الشيباني إحدى أكبر الأسر موريتانية الأصل ذات الحضور في المملكة العربية السعودية حيث يوجد من أبنائه أساتذة جامعيون وأطباء وصحفيون تولى أحدهم رئاسة تحرير الشرق الوسط ولا يزال أحد أبنائه عقيدا في الجيش السعودي.

رئيس مكتب الجالية الموريتانية في المملكة العربية السعودية الدكتور إسماعيل ولد القريشي عزى في اتصال مع وكالة أنباء الأخبار المستقلة أسرة الفقيد والجالية الموريتانية قائلا إن المصاب يرقى إلى أن يكون "مصابا للدولتين الموريتانية والسعودية لما كان يمثله الفقيد من قيمة معنوية ومادية بالنسبة للبلدين والشعبين الشقيقين" على حد تعبيره وأضاف ولد القريشي "يشهد الجميع للفقيد بالاهتمام والفاعلية عندما يتعلق الأمر بمصلح أي موريتاني على أرض المملكة العربية السعودية دون النظر إلى جهته أو قبيلته"، مضيفا "هذا مع أخلاق عالية وتدين نشهد له بها ولا نزكيه على الله فإنا لله وإنا إليه راجعون".


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!