التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:20:28 غرينتش


تاريخ الإضافة : 09.11.2009 15:25:46

بلدية توجنين تطلق كأس العمدة بمشاركة 32 فريقا رياضيا

عمدة البلدية محمد الأمين ولد أشريف أحمد في حديث خاص للقسم الرياضي بوكالة أنباء الأخبار المستقلة

عمدة البلدية محمد الأمين ولد أشريف أحمد في حديث خاص للقسم الرياضي بوكالة أنباء الأخبار المستقلة

(الأخبار/ خاص)

تطلق بلدية "توجنين" بعد غد الأربعاء الكأس الأولي لعمدة "توجنين" وسط مشاركة واسعة من الفرق الرياضية بالمقاطعة حيث بلغ مجمل المشاركين 32 فريقا رياضيا علي مستوي الكبار.

وقال عمدة البلدية محمد الأمين ولد أشريف أحمد في حديث خاص للقسم الرياضي بوكالة أنباء الأخبار المستقلة إن البلدية وضعت كتفة الترتيبات اللازمة لإنجاح الموسم الرياضي للعام 2009-2010 ووفرت مجمل المتطلبات التي أقرها المجلس البلدي في دورة عقدت للنظر في التحضيرات الجارية للكأس الذي ينظم لأول مرة في تاريخ مقاطعة "توجنين".

وقال العمدة إن البلدية تعاقدت مع خمسة حكام للإشراف علي الدوري،كما وفرت بطاقة لكل لاعب سيشارك في المباريات المنتظرة مع ترخيص لمجمل الأندية المشاركة في التنافس ووضع كافة متطلبات البطولة تحت إشراف القائمين عليها بعد أن تم توقيع ميثاق البطولة من قبل كل الفرق الرياضية المشاركة.
كما وجهت البلدية دعوة لكافة المنتخبين البرلمانيين عن دائرة نواكشوط ،بالإضافة إلي شيوخ دائرة توجنين الثلاثة وحاكم المقاطعة ومفوضي الشرطة بتوجنين.

وعن العقبات التي واجهت البلدية قال عمدة توجنين إن الأزمة الوحيدة هي غياب ساحات عامة أو ملاعب رياضية يمكن الاعتماد عليها مما دفع البلدية إلي اعتماد الساحة الواقعة قرب مستشفي السعادة (ملح) ،بعد أن تعذر اعتماد المساحة الواقعة قرب ثانوية توجنين الأولي بسبب قربها من الشارع الرئيسي وتخطيط الساحة العمومية الواقعة شرق مقر البلدية من قبل والي نواكشوط السابق حيث استحال استغلالها بعد أن تحولت إلي أملاك خاصة لبعض الأفراد.

وقال عمدة "توجنين" إن البلدية كانت ترغب في أن تتزامن البطولة النهائية مع احتفال الموريتانيين بعيد الاستقلال لكن الوقت حال دون ذلك بسبب غياب ساحة عامة إضافية وكثرة الفرق الرياضية المشاركة.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!