التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:19:48 غرينتش


تاريخ الإضافة : 18.11.2009 13:03:54

شكوك حول جدية التحقيقات الجارية مع أبرز رجال الأعمال



طغى ملف محافظ البنك المركزي السابق سيد المختار ولد الناجي المتابع حاليا من طرف شرطة الجرائم الاقتصادية على اهتمام الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء 18 نوفمبر إلى جانب قضايا أخرى من أهمها غياب موريتانيا عن مؤتمر لتشغيل الشباب في الجزائر .

يومية الحرية:

تناولت يومية الحرية قضية التحقيقات مع بعض رجال الأعمال الموريتانيين وذكرت الصحيفة وجود شكوك حول جدية التحقيقات الجارية مع أبرز رجال الأعمال في ما بات يعرف بقضية ولد الناجي.

وقالت يومية الحرية شهد مساء الأحد الماضي عدة استدعاء قامت بها مفوضية الجرائم المالية والاقتصادية، لشخصيات من العيار الثقيل والاستماع إليهم في قضية المحافظ السابق للبنك المركزي الموريتاني، وتابعت الصحيفة القول رغم أن المعلومات أكدت حسب مصدر إعلامي محلي استفاد مالكي البنوك الذين وردت أسمائهم في هذه القائمة من تحويلات قام بها ولد الناجي أثناء شغله لمنصب محافظ البنك.
فان السلطات الحالية تعتقد أن ما جري تم بطريقة غير شرعية لكن مجرد ورود أسماء كبيرة كالتي ذكرت يستدعي التوقف للتمعن في مضامين الحملة التي أطلقها رئيس الجمهورية أثناء الرئاسيات الماضية حيث وعد بأن تتم مسائلة الجميع بما في ذلك الرجل الذي تنسج حوله العديد من الروايات خاصة عن علاقته الحميمة بولد عبد العزيز.

يومية الأحداث:

يومية الحدث تحدثت في صفحتها الرابعة عن غياب موريتانيا عن المؤتمر العربي الأول لتشغيل الشباب الذي كان منعقدا في الجزائر وتقول الصحيفة نقلا عن وكالة الأنباء الجزائرية إن انعقاد المؤتمر جاء تأكيدا لاهتمامات الدول العربية ببناء مجتمعات الغد السليمة والمعافاة من المشاكل والمخطر والعلل والانحرافات.

وما أرادت الصحيفة التنبيه عليه من خلال الخبر هو الغياب الكامل لموريتانيا عن الحدث، الذي يشارك فيه عن كل دولة عربية ممثلون عن القطاعات الحكومية للشباب (مؤسسات الشباب) (المؤسسات العاملة في مجال التدريب المهني للدول المشاركة)

وأضافت إلا أنه لم يلاحظ حضور أي وفد رسمي موريتاني وبقيت المقاعد المخصصة لموريتانيا والمقابلة للعلم الموريتاني شاغرة، باستثناء حضور السفير الموريتاني المنتهية ولايته اسلم ولد محمد فال.

يومية أخبار نواكشوط:


اهتمت يومية أخبار في عددها الصادر صباح اليوم الأربعاء بالحادثة الفظيعة التي أدت إلي قتل رجل حرقا من قبل أصهاره، وقالت الصحيفة لقد شهدت البلاد خلال الأسبوع الجاري جريمتين مروعتين الأولي في مقاطعة تيارت في العاصمة نواكشوط والثانية في قرية اتويجكجية، في ولاية تكانت الخيط الرابط بين الجريمتين وحشية التنفيذ الذي اتبع في ارتكابهما ومن الغريب إن الضحيتين تربطهما علاقة قرابة بالمتهمين.

أما فيما يخص الرجل الذي توفي حرقا تضيف الصحيفة فقد تمت مهاجمة ولد ابيبك مساء الخميس الماضي في مقاطعة تيارت من طرف أشخاص أثناء نومه حيث سكبوا عليه البنزين وأضرموا النار فيه وقد اعتقلت الشرطة أفراد أسرة ولد الأبيض للاشتباه في مسئوليتهم عن إحراق صهرهم، ولا يزالون رهن التحقيق.

يومية الأمل:

ركزت يومية الأمل علي موضوع محاربة الفساد الذي يسيطر الآن علي اهتمام الإعلام في البلد في ما بات يعرف بقضية ولد الناجي محافظ البنك المركزي الموريتاني السابق، وقالت الصحيفة إن ذوي المعنيين في ملف ولد الناجي طالبوا السلطات بعدم استخدام الحرب علي الفساد كذريعة لتصفية الحسابات.

وتضيف الصحيفة لقد كشفت مصادر بإدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية أن شرطة مكافحة الجرائم الاقتصادية استمعت أمس الثلاثاء إلي كل من عبد الله ولد المختار المدير العام لشركة "ناصر" وسيدي محمد والحاج سيدي الإطار بالبنك المركزي الموريتاني الذي أدار مصلحة المحاسبة خلال فترة تسيير ولد الناجي للبنك المركزي الموريتاني، كما استمعت إلي خطري ولد إج مدير "مغرب أبدو" وفق ما نقلته صحيفة البداية أمس الثلاثاء, وتقول صحيفة الأمل يأتي استجواب الثلاثة يوم أمس في إطار مواصلة الاستماع لبعض الشخصيات حول التحويلات المالية التي تمت من قبل البنك المركزي الموريتاني إلي بعض البنوك والوسيطة والشخصيات خلال فترة تسيير ولد الناجي للبنك المركزي الموريتاني، وينتظر أن يوجه المعنيون الي المحاكمة في حال ثبوت التهم عليهم".








Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!