التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:18:19 غرينتش


تاريخ الإضافة : 07.12.2009 15:04:15

أيام وطنية أولمبية بنواكشوط وسط آمال بمراجعة القطاع

هل باتت المواسم الرياضية في موريتانيا فرصة لإهدار الموازنة في ظل تردي أوضاع الرياضيين؟

هل باتت المواسم الرياضية في موريتانيا فرصة لإهدار الموازنة في ظل تردي أوضاع الرياضيين؟

قال رئيس اللجنة الأولمبية بموريتانيا السيد محمد محمود ولد أماه إن الأيام التي أعلن عن انطلاقتها بالملعب الأولمبي بنواكشوط ستركز بالأساس علي منافسات رياضية في كرة القدم وألعاب القوي وأمسيات ثقافية وعروض في الفنون القتالية.

وقال ولد أماه إن وزارة الثقافة والشباب والرياضة أعطت أولوية للقطاع منذ شهور وإنها دعمت مجموعة من الأنشطة أطلقتها الهيئة لصالح شباب المدارس الابتدائية على مستوى نواكشوط.

- تصريحات رئيس اللجنة الأولمبية جاءت بمناسبة إشرافه صحبة الأمين العام لوزارة الثقافة حامد ولد حمونى علي افتتاح التظاهرة التي نظمتها اللجنة الاولمبية الوطنية أمس الأحد 6-12-2009 والتي تستمر عدة أيام بمشاركة عدد من اللاعبين والمهتمين بالقطاع.

لكن الأوساط الرياضية في موريتانيا تعرب عن خيبة أملها من حصاد التظاهرات التي كثيرا ماتكون مناسبة لتبذير الأموال العمومية وسط جو من اليأس بدا ينتاب الموريتانيين بسبب النتائج المتدنية للرياضيين سواء علي المستوي المحلي أو الدولي بعد أن باتت الرياضة في موريتانيا وسيلة لتسلية الكبار الممسكين بالقرار ليس إلا.

ويتحدث أصحاب الشأن عن مبالغ مالية تصرف علي اللجان والتظاهرات الرياضية من وقت لآخر دون أن يكون لها مردود فعلي علي تطور القطاع الذي يعيش أسوء مراحلها منذ الاستقلال.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!