التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:02:43 غرينتش


تاريخ الإضافة : 15.12.2009 21:34:36

الطلاب الموريتانيون في السنغال يشكون تأخر المنح

وزير التعليم العالي والثانوي: أحمد ولد باهيه

وزير التعليم العالي والثانوي: أحمد ولد باهيه

اشتكى عشرات الطلاب الموريتانيين في السنغال من تأخر منحهم "غير المسبوق" على حد تعبيرهم. وقال الطلاب في بيان تلقت الأخبار نسخة منه مساء اليوم الثلاثاء 15- ديسمبر- 2009 إن مآت الطلاب الموريتانيين في السنغال باتوا مهددين بالطرد من مساكنهم بفعل تأخر السلطات الموريتانية في صرف منهحم للعام الدراسي الحالي.

وأمهل الطلاب السلطات الموريتانية "ثمانيا وأربعين ساعة لتسديد المنح وإلا فإننا سنتخذ من الوسائل النضالية ما يضمن حصولنا على كافة حقوقنا المشروعة".
وهذا هو نص البيان كما تلقته الأخبار:

بيان

إننا باسم الطلاب الموريتانيين في السنغال نشجب ونندد بالتأخر غير المسبوق للمنح الذي راح ضحيته الطلاب وقد عبرنا عن ذلك خلال الوقفة السلمية التي نظمنا ها اليوم الموافق 14-12-2009 أمام مقر السفارة الموريتانية في العاصمة السنغالية دكار.

ونحن إذ نذكر السلطات المعنية بالتجاوب مع مطالبنا المشروعة فإننا في ذات الوقت نتمسك بحقنا في مواصلة الاحتجاجات المشروعة من أجل وضع حد للمعاناة والإهمال الذين يميزان تعاطي الجهات التي تتولى الإشراف على المنح في الإدارة الموريتانية في كل من نواكشوط وداكار.

وكأن تأخر منح مئات الطلاب المهددين بالطرد من مساكنهم والعيش تحت وطأة الحاجة والافتقار ليس من الفساد؟ إننا سنواصل تحدي المساعي المشبوهة التي طالما تاجرت بحقوقنا وفرضت علينا حصارا من التجويع والمنع من نيل حقوقنا بصورة شريفة ونزيهة.

ونؤكد هنا تذكيرنا للسلطات المعنية بشئون المنح أننا نمهلها ثمان وأربعين ساعة لتسديد المنح وإلا فإننا سنتخذ من الوسائل النضالية ما يضمن حصولنا على كافة حقوقنا المشروعة.

عاشت الإرادة الطلابية.
وما ضاع حق وراءه طالب


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!