التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:20:07 غرينتش


تاريخ الإضافة : 20.12.2009 11:19:40

موريتانيا اختطاف رعايا ايطالييين والمعارضة تلوح بالنزول إلي الشارع

تناولت الصحف الموريتانية الصادر صباح اليوم الأحد 20 دجمبر 2009، جملة من المواضيع الهامة التي تشغل الساحة الوطنية، ومن بين هذه القضايا اختطاف سائحين ايطاليين أمس السبت في قرية "امنيصرات" بالقرب من مقاطعة "كوبني" في الشرق الموريتاني، إضافة الي تحرك المعارضة المحتمل يوم الأربعاء القادم حول المخاطر الأمنية التي تواجهها البلاد.

يومية السراج:

تناولت يومية السراج نبأ اختتطاف الرهائن الايطاليين في الشرق الموريتاني وتسائلت الصحفية "هل ستصبح موريتانيا جمهورية الاختطاف" وقالت بالتزامن مع عودة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز من قمة المناخ في "كوبن هايغن" وبعد ساعات من احتفال الامن الموريتاني بالعيد العربي للشرطة، أعلنت المصالح الادارية والأمنية في الحوض الغربي عن اختطاف مواطنيين ايطاليين والتوجه بهم الي جهة مجهولة.

وأضافت الصحيفة أن عملية الاختطاف التي أعلنت عنها السلطات الموريتانية متأخرة وربما علمت بها كذلك تمت علي يد مسلحين مجهولين هاجموا في حدود الساعة العاشرة ليلا علي الطريق الرابط بين "كوبني" وجمهورية مالي "باصا" كان يقل أجانبا في طريقهم الي مالي، بعد أن تجاوز الباص نقطة التفتيش التابعة للشرطة الموريتانية وقبل وصوله الي نقطة التفتيش التابعة للدرك والتي تقع قرب الحدود وع مالي.

يومية بلادي:

قالت يومية بلادي عاد التحدي لينتصب فاقئا العيون من جديد حيث اختطف مسلحون مجهولون مواطنا ايطاليا في الستين من عمره مع زوجته جنوب "كوبني" بولاية الحوض الغربي.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصدر أمني أن أوامر صدرت في العاصمة نواكشوط للدفع بوحدة من الجيش الموريتاني تتمركز بمدينة العيون ووحدات من الدرك والحرس في اتجاه المنطقة الواقعة شرق مدينة كوبني من أجل ملاحقة الخاطفين الذين يعتقد أنهم توجهوا شرقا بضحاياهم.

وقالت الصحيفة أن منسقية المعارضة قررت تنظيم تظاهرات للفت الأنظار لانعدام الأمن في البلاد ولإبراز مخاطر الانفلاتات المسجلة.

يومية الأمل:

تحدثت يومية الأمل عن ما أسمته تنفيذ العملية الثانية للقاعدة ضد رعايا أوروبيين في أقل من شهر في موريتانيا، وقالت الصحيفة إن مجهولين يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة اختطفوا رعايا ايطاليين بالقرب من مقاطعة كوبني في الشرق الموريتاني.

وهذه العملية تضيف الصحيفة تعتبر هي الثانية من نوعها داخل الأراضي الموريتانية في أقل من شهر في موريتانيا وذلك بعد اختطاف ثلاثة رعايا اسبان نهاية نوفمبر الماضي علي الطريق الرابط بين نواكشوط ونواذيبو.

يومية أخبار نواكشوط:

تحدثت يومية أخبار نواكشوط عن اختطاف أسرة ايطالية وسائقها الافواري علي الحدود بين موريتانيا ومالي، وقالت الصحيفة ان مصادر مطلعة أكدت أن عملية الاختطاف التي نفذها مجهولين استهدفت ثلاثة رعايا أجانب هم سيرجيو سيكلا، ايطالي الجنسية وزوجته من أصل بركينابي وسائق افواري.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!