التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:20:09 غرينتش


تاريخ الإضافة : 21.12.2009 11:44:25

الاتحاد الأوربي يستأنف تعاونه مع موريتانيا


لا يزال موضوعا الرهائن الإيطاليين وتحركات المعارضة المزمعة يسيطران على متابعات الصحف الموريتانية، وبالإضافة إلى هذين الموضوعين تعرضت الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين إلى مواضيع سياسية أخرى متفرقة.

أخبار نواكشوط


يومية أخبار نواكشوط كان موضوعها الرئيسي عن اعتزام الاتحاد الأوربي استئناف تعاونه مع موريتانيا حيث نقلت عن مدير الإدارة العامة للتنمية بالاتحاد ستيفانو مونسرفيزي إعلانه خلال مؤتمر صحفي في نواكشوط عن نية الاتحاد إعادة تعاونه مع موريتانيا "وأوضح المسؤول الأوربي أن استئناف هذه العلاقات جاء بعد نقاشات مستفيضة مع السلطات الموريتانية حول العديد من القضايا الهامة" .

الصحيفة تطرقت لموضوعات أخرى من بينها أخبار من العاصمة الاقتصادية عن الاعتراضات التي أثارها توزيع القطع الأرضية في حي لمغيطي، والاحتجاجات المتواصلة للبحارة في المدينة الساحلية.


بلادي

يومية بلادي خصصت موضوعها الرئيسي للنقاشات التي شهدها البرلمان حول وضعية الجيش وكتبت في الموضوع " تركز جانب كبير من النقاشات المحتدمة بين نواب الأغلبية ونواب المعارضة خلال الدورة البرلمانية الحالية حول وضعية الجيش الوطني وذلك ضمن مناقشة النواب لمشروع القانون المعدل للرتب العسكرية الذي تقدمت به الحكومة وتحدث نواب المعارضة خلال الجلسات العلنية للدورة الحالية الأكثر سخونة عن مخاطر تسييس الجيش وشغله بتدبير الحكم عن مهامه التقليدية" .

وقد نشرت الجريدة موضوعا عن المسار السياسي للجيش منذ استقلال البلد حتى السادس من أغسطس.


السراج

يومية السراج عرضت في موضوعها الرئيسي للتحدي الأمني الذي تمثله القاعدة وكتبت تحت عنوان "مؤشرات مقلقة على تحول موريتانيا إلى منطقة عمليات للقاعدة" : حذر خبراء أمنيون متابعون لملف المجموعات المحسوبة على القاعدة
في موريتانيا من أن هناك مؤشرات مقلقة على أن التنظيم اتخذ قرارا بتحويل موريتانيا إلى منطقة عمليات بعد أن ظل لسنوات طويلة يعتبرها منطقة تجنيد ودعم" .


الأخبار

يومية الأخبار عرضت للزيارة التي ينوي الرئيس السوداني القيام بها لموريتانيا وكتبت تقول " يبدأ الرئيس السوداني عمر البشير اليوم زيارة رسمية تستمر لمدة ثلاثة أيام ... وقال السفير عبد الله الأزرق مدير الإدارة العربية بوزارة الخارجية السودانية إن وفدا من الوزراء ورجال وسيدات الأعمال سيرافق البشير خلال الزيارة لبحث عدد من القضايا مع نظرائهم الموريتانيين" .


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!