التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:19:19 غرينتش


تاريخ الإضافة : 23.01.2010 16:16:37

بعثة المستثمرين القطريين والإيرانيين تعلن عزمها تنفيذ جملة مشاريع في موريتانيا

بعثة المستثمرين خلال اجتماع لها مع الوزير الأول الموريتاني (صور  و م ا )

بعثة المستثمرين خلال اجتماع لها مع الوزير الأول الموريتاني (صور و م ا )

أعلنت بعثة المستثمرين القطريين والإيرانيين التي تزور موريتانيا حاليا عن عزمها تنفيذ جملة من المشاريع التنموية والاستثمارية في موريتانيا، خاصة في مجال الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية على الضفة.

وقال مجيد قندان المدير العام لشركة "ماجيد" في تصريحات صحفية زوال اليوم السبت 23 يناير 2010 إن شركته قررت تنفيذ جملة من المشاريع الاستثمارية في موريتانيا، مؤكدا أنها ستنطلق خلال شهرين بإقامة مصنع الإنتاج عجين الطماطم تبلغ سعته الإنتاجية 700 طنا يوميا إلى جانب إنشاء مزرعة لإنتاج الطماطم على مساحة تزيد عن 6000 هكتار على ضفة النهر، إضافة إلى مشاريع أخري سيتم تنفيذها في المستقبل من قبل الشركة المذكورة كلها في مجال صناعة الأغذية.

وقال الرئيس المدير العام لشركة "ماجيد" إن مشروعه الأول والمتمثل في إقامة مصنع لإنتاج عجين الطماطم والذي سيكلف أزيد من 2 مليون دولار، سيستقطب في مرحلته الأولى أزيد من 150 عاملا بين أصحاب الخبرة والعمال العاديين على أن تصل في مراحل قادمة إلى أزيد من700 فرصة عمل دائمة للمواطنين الموريتانيين، مضيفا أن وفدا من شركته قام بزيارة ميدانية لمدينة روصو المقرر أن تقام بها مشاريع شركته الزراعية منها والتحويلية، مشيرا إلى انه تم اخذ عينات من المياه والتربة والطماطم لدراستها مخبريا والتعرف أكثر على التربة قبل الشروع في تنفيذ المشروع.

تجدر الإشارة إلى أن شركة"مجالي" القطرية قد افتتحت فرعا لها في موريتانيا للإشراف بشكل مباشر على استثماراتها المقررة في موريتانيا خاصة في مجال الزراعة وتأجير آليات الاستصلاح الزراعي.
ويملك السيد قنادان عدة مصانع في إيران في مجال الصناعات التحويلية الزراعية.
وكانت بعثة المستثمرين القطريين والإيرانيين، قد أدت زيارة عمل لموريتانيا دامت أربعة أيام التقت خلالها بعدد من المسؤولين الموريتانيين في القطاعات المعنية وأطلعت على فرص الاستثمار في البلاد.

ويتأتي زيارة البعثة الإيرانية القطرية لموريتانيا قبيل الزيارة التي يؤديها حاليا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لإيران والتي من المقرر أن يبحث خلالها مع الرئيس الإيراني أحمدي نجاد فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وتشهد العلاقات الموريتانية القطرية الإيرانية تحسنا ملحوظا، وذلك بعد قرار الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز طرد السفير الإسرائيلي من نواكشوط بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، وهو القرار الذي استقبلته الدولتان بارتياح.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!