التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:17:25 غرينتش

ولد محمد الأمين: يشيد بجهود الحكومة في تنفيذ برنامج ولد عبد العزيز

أشاد محمد محمود ولد محمد الأمين رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بما أسماه ب"الجهود الجبارة التي بذلتها الحكومة وحلفائها في ائتلاف أحزاب الأغلبية، لتنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز".

التفاصيل »


منسقية المعارضة تنتقد التدخل الفرنسي في الشؤون الداخلية

إننا فخورون بما قمنا به بعد الانقلابات في كل من موريتانيا و النيجر و مدغشقر" هذه التصريحات التي أدلى بها وزير العلاقات الخارجية الفرنسي أمام برلمان بلاده كانت بمثابة مفاجأة و صدمة لنا في منسقية المعارضة الديمقراطية

التفاصيل »


بيان رابطة الصحفيين حول لقائها بالوزير الأول

استقبل الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لغظف بمكتبه مساء الأحد مكتب رابطةالصحفيين الموريتانيين، برئاسة الأستاذ محمد عبد الرحمن ولد الزوين رئيس الرابطة.

التفاصيل »


رسالة نقابة الصحفيين "إلي السادة رؤساء الفرق البرلمانية الموقرين"

السادة الرؤساء، يشكل تحرير الفضاء السمعي البصري عتبة فاصلة في تاريخ المشهد الإعلامي الموريتاني ويمثل تقديم الحكومة للمشروع إلي جمعيتكم الموقرة خطوة هامة واستجابة مقدرة للمطالب القديمة المتجددة لمختلف المهتمين بالمشهد الإعلامي وهذه الخطوة بما تضمنه من تصالح مع روح التعددية ومع تكريس حق المواطن في الإعلام تقتضي إحاطتها بالمزيد من آليات التوطيد والتعضيد

التفاصيل »


نص خطاب ولد عبد العزيز أمام سكان "النعمة"

قبل أن أبدأ في وضع الحجر الأساس لشبكة الطرق في النعمة أود أن أشكر جميع سكان ولاية الحوض الشرقي، أشكرهم على الماضي وعلى الحاضر على اختيارهم لنهج التغيير من أجل مصلحة بلدهم وأؤكد لهم أن الانجازات التي نعكف عليها اليوم سواء في نواكشوط او جميع مناطق البلاد وفي مدينة النعمة

التفاصيل »


نص بيان منسقية المعارضة حول نتائج بروكسل

إن منسقية المعارضة الديمقراطية التي لم تشرك في تحضير الاجتماع المذكور و التي لا تتوفر في الوقت الحالي على معطيات كافية لتأكيد أو تفنيد ما تروج له السلطة، تتساءل مع ذلك عما إذا كان الأمر يتعلق بتعهدات جديدة حصلت عليها الحكومة الحالية على أساس برنامج استثمارات أعدته و عرضته على الشركاء أم يتعلق بكل بساطة بالتمويلات التي حصلت عليها بلادنا في سنة 2007 و تم تجميدها على إثر انقلاب 8 أغشت 2008.

التفاصيل »


نص خطاب رئيس حزب "عادل" يحي ولد أحمد الوقف

رحب رئيس حزب العهد الوطني للديمقراطية والتنمية "عادل" بدعوة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز للحوار ،مثمنا "مضمون الرسالة الموجهة إلى منسقية المعارضة بواسطة حزب عادل بوصفه عضوا فاعلا في هذه المنسقية".

التفاصيل »


نص بيان الحزب الحاكم "مرة أخرى، تعيد المعارضة إنتاج خطابها المأزوم"

أمام ما تبقى من فلول أنصارها في نواكشوط؛ وكما هو عادتها تفننت هذه المرة أيضا في الاستهتار بالمثل والالتزامات الديمقراطية، وفي الاستخفاف بعقول المواطنين، والازدراء بإرادة الشعب وهمومه ومصالحه الحيوية، والترويج لأزمات وطنية مختلقة، لا وجود لها إلا في مخيلة من اختلقها، في محاولة يائسة لحجب شمس الحقيقة الناصعة للمنجزات المتلاحقة في كافة المجالات، بغربال من اليأس والوهم.

التفاصيل »


بيان الاتحاد الوطني: .طــفـح الكــيــل ...

يبدو أن مسلسل التلاعب والاستهتار بالقضايا المصيرية للطلاب ليست له نهاية فما إن تنتهي إحدى حلقاته حتى تتبعها الأخرى في متتالية لا يجمعها سوى التسويف و المماطلة والاستخفاف ــ من قبل الجهات الوصية على التعليم العالي ( الوزارة – الإدارة ) – بالاستحقاقات الكبرى للطلاب ووضعها خارج الاهتمام والأولويات الرسمية

التفاصيل »


النقابة الحرة لعمال البحر SLTM تدعو إلى الإضراب

إلي متى ستستمـر مجموعـة عبد الله ولد عبد الله للصيـد M.A.O.A,PECHE بأنواذيبـو.. في رفـض تسديـد عـلاوات و مستحقـات ما يقارب 600 عامـلا بحـارا.. و أيـن الوزارة من هذا التجبـر.. في ظـل " موريتانيـا الجـديـدة" ؟؟

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!