التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:20:28 غرينتش

الطلبة يعتصمون بمباني السفارة الموريتانية بدكار

دخل الطلاب الموريتانيون في السنغال في اعتصام مفتوح بمباني السفارة الموريتانية بدكار احتجاجا على تأخر منحهم لأكثر من أربعة أشهر "دون مبرر" كما يقول الطلاب.

التفاصيل »


حملة في السعودية لحماية سمعة الجالية الموريتانية

أطلق شباب موريتانيون مقيمون في السعودية وسعوديون من أصول موريتانية حملة من أجل ما اعتبروه إعادة الاعتبار إلى سمعة الموريتانيين هناك وحمايتها من "الإساءات الصحفية".

التفاصيل »


جمعية الشباب الموريتاني في فرنسا تنظم أمسية ثقافية

نظمت جمعية الشباب الموريتاني في فرنسا صباح يوم السبت 15 مايو 2010، أمسية ثقافية حضرها جمهور غفير من الفرنسيين والموريتانيين المقيمين في فرنسا، إضافة إلى مجموعة من الأساتذة والمثقفين الموريتانيين.

التفاصيل »


الطلاب الموريتانيون في السنغال ينتخبون مكتبا جديدا

عقد الطلبة الموريتانيون بالسنغال يوم أمس الأحد 16 مايو 2010 بمباني كلية العلوم والتقنيات بدكار جمعيتهم العمومية من أجل انتخاب مكتب جديد لإدارة "رابطة الطلاب الموريتانيين بالسنغال".

التفاصيل »


أمير قطر يكرم موريتانية حصلت على باكلوريوس في العلوم السياسية

أشرف أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على تكريم الطالبة الموريتانية فاطمة بنت المختار ولد محمد موسى بمناسبة تخرجها من جامعة جورج تاون في العلوم السياسية بقطر، لهذا العام 2009/2010.

التفاصيل »


الجالية الموريتانية بمكة المكرمة تنتخب مكتبا جديدا

عقدت الجمعية العمومية للجنة الجالية الموريتانية بمنطقة مكة المكرمة بالمملكة السعودية اجتماعها الدوري مساء الخميس 8/5/1431 هـ الموافق 22/4/2010 م) بحضور نائب القنصل العام لموريتانيا في جدة الأستاذ/ آبو سوغو، وعدد من مسؤولي وموظفي القنصلية، كما حضرها عددٌ من نساء الجالية عبر الوسائل الصوتية .

التفاصيل »


رابطة الجالية الموريتانية بدولة الكويت تجدد ثقتها بالمكتب التنفيذي

جددت الجالية الموريتانية في الكويت ثقتها في المكتب التنفيذي الذي كان يسير رابطة الجالية لمأمورية ثانية، حيث فاز المكتب بالتزكية من طرف أعضاء الجالية الحاضرين.

التفاصيل »


اتحاد الطلبة الموريتانيين بالجزائر ينتقد التحضير لقطع منح بعض الطلاب

اتهم اتحاد الطلبة الموريتانيين في الجزائر وزارة التعليم العالي والمستشار الثقافي في السفارة الموريتانية بالجزائر بمباشرة إعداد قوائم من الطلاب بهدف قطع منحهم الدراسية "تحت ذرائع واهية" كما اتهم السفارة بـ"وضع العراقيل أمام إصدار الأوراق الأساسية المتعلقة بالإقامة" في إجراء استثنائي، حسب قوله.

التفاصيل »


الطلبة الموريتانيون في وجدة ينظمون ندوة عن "الوحدة المغاربية"

نظم اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب ـ فرع وجدة ندوة فكرية وثقافية تحت عنوان: دور النخبة في إزاحة العراقيل أمام الاتحاد المغاربي اليوم السبت 17/04/2010 بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة محمد الأول في مدينة وجدة أنعشها د. محمد ولد اميّن أستاذ التاريخ بجامعة انواكشوط.

التفاصيل »


موريتانيون يؤسسون جمعية لمناصرة الصحراويين بالولايات المتحدة

قال الناشط السياسي الموريتاني لمانه ولد عالي في حديث هاتفي مع وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن مجموعة من الشبان الموريتانيين والصحراويين قد أسسوا جمعية مساندة للحق الصحراوي في الولايات المتحدة من اجل الدفع بالقضية إلي الواجهة .

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!