التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:15:46 غرينتش

موريتانيا: طلاب كلية التقنيات يطلقون ناديا لــ"المياه والبيئة"

انطلقت بجامعة نواكشوط قبل قليل فعاليات الجمعية التأسيسية التي يعقدها نادي المياه والبيئة في كلية العلوم والتقنيات وبحضور جمع من أساتذة التخصص والإداريين بالكلية. وقد تحدث في البداية الطالب أحمد ولد عبد الله رئيس النادي مبرزا الأهداف الثقافية والعلمية التي يسعى إليها وأضاف:"إن النادي العلمي للمياه والبئية هو إطار ثقافي علمي يجمع طلاب تخصص المياه والبئية ويبرز أهمية ودور هذين التخصصين".

التفاصيل »


حملات تحسيسية للحد من الحرائق في المناطق الرعوية

ذكرت مصادر إعلامية أن السلطات الجهوية بولاية الحوض الشرقي تقوم بحملة تحسيسية لحماية المناطق الرعوية منذو عدة أسابيع شملت كافة المقاطعات بالولاية وتهدف هذه الحملة إلى توعية سكان بمخاطر الحرائق في ظل تزايد الغلاف العشبي بعد أن عانت تلك المناطق لفترات طويلة من نقص حاد في التساقطات المطرية مما انعكس سلبا على الإنتاج الزراعي وعقلية المواطن اتجاه محيطه البيئي

التفاصيل »


موريتانيا:حالة الطقس يوم الاربعاء

تمر الجبهة المدارية بالقرب من سيلبابىوالحوضين تتغير الرياح من غربية الى شمالية شرقية مع رؤية جيدة وانخفاض فى درجات الحرارة،ستبقى السماء صافية على عموم التراب الوطني..

التفاصيل »


موريتانيا:حالة الطقس ليوم غد الثلاثاء

تمر الجبهة المدارية من أقصى جنوب شرق موريتانيا و الرياح تتحول من شمالية غربية الى شمالية شرقية مع تأثر طفيف للرؤية بفعل الغبار والأتربة،و السماء صافية الى قليلة الغيوم على عموم التراب الوطني.ويتوقع خلال ال24 ساعة القادمة صعود الجبهة المدارية بالقرب من كيفه، لعيون وشمال الحوضين.

التفاصيل »


جديد التساقطات المطرية

أفادت شبكة الاتصال الإداري في وزارة الداخلية واللامركزية أن كميات من الأمطار تساقطت على مناطق متفرقة من البلاد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وذلك على النحو التالي:

التفاصيل »


تساقطات مطرية على مناطق من البلاد

أفادت شبكة الاتصال الإداري بوزارة الداخلية واللامركزية اليوم الخميس 25/09/2008 في نواكشوط أن كميات من الأمطار تساقطت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية على مناطق متفرقة من البلاد وذلك على النحو التالي:

التفاصيل »


تساقط كميات من الأمطار علي عدة مناطق

افادة شبكة الإتصال الإداري بوزارة الداخلية والبريد والمواصلات أن كميات المطر تساقطت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية علي مناطقة متفرقة ولك علي النحو التالي:

التفاصيل »


تساقطات مطرية على مناطق متعددة من موريتانيا

أفادت شبكة الاتصال الاداري بوزارة الداخلية واللامركزية اليوم الأربعاء أن كميات من الأمطار تساقطت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية على مناطق متفرقة من البلاد وذلك على النحو التالي:

التفاصيل »


تساقطات مطرية على مناطق مختلفة في موريتانيا

شهدت مناطق متفرقة من موريتانيا تساقطات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وحسب شبكة الاتصال الإداري بوزارة الداخلية فإن ذلك كان على النحو التالي: جكناي .. .................24 ملم بومديد.....................25مم بلحراث....................30مم

التفاصيل »


سكان رصو يقيمون صلاة الإستسقاء وتساقطات مطرية في أماكن أخري

أقام سكان مدينة روصو اليوم الاربعاء 20-08-2008 صلاة الإستسقاء وذلك بحضور والي الولاية عبد الله ولد محمد محمود وبعض من رؤساء المصالح الجهوية في الولاية . يذكر أن الولاية شهدت نقصا حاد في نسبة التساقطات المطرية هذا العام نتج عنها هجرة المنمين إلي منطاق اخري من الوطن وقادة بعضهم للهجرة إلي الأراضي السنغالية . وتعت

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!