التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:06:50 غرينتش

"مكتب التسجيل"... نقطة العبور إلى العالم الآخر

يهتم ولد محمدن بتوضيح أن أكبر مقابر نواكشوط "مقبرة رحمة" فسكانها لا يتحولون إلى أشباح في الليل، بل إن جوارهم قد يكون أفضل من جوار كثير من الأحياء.

التفاصيل »


مزارعو كيهيدي: جهود مضنية ووسائل بدائية

يقف الستيني إسماعيلا جوب في أرضه على ضفة النهر وهو يسابق غروب الشمس حتى يتمكن من تشذيب أغصان الشجر التي سيستخدمها في تسوير الأرض التي انجلى عنها النهر أخيرا.

التفاصيل »


البوليساريو: احتفالات بالوحدة وتلويح بالسلاح

احتفل الصحراويون اليوم الأربعاء 12/10/2010 بالذكري الخامسة والثلاثيين لما يطلقون عليه عيد الوحدة الوطنية، وسط مخاوف إقليمية من تدهور الأوضاع بالمنطقة وتلويح صحراوي بالعودة للسلاح إذا فشلت المفاوضات.

التفاصيل »


"تودروا" وسيلة نقل متهالكة باتجاه أرقي أحياء نواكشوط

من أنتم أيها الرجال إذا كنتم من الصحافة فليس من الضروري بالنسبة لنا أن نقابلكم ليس لعدم رغبتنا في الإعلام، ولكن لثقتنا بأن ما سينشر عنا لن ينال أي اهتمام من لدن السلطات الموريتانية التي تتفرج علي مأساة عدد من المواطنين يعملون في نقل سيارات "تودروا" منذ ثلاثين سنة

التفاصيل »


مساجد نواكشوط عنوان عجز الدولة أمام نفوذ الأشخاص

يتأبط محمد محمود ولد عبد الله أوراق مسجد الحي "د" و محظرته في كرفور ليطرق أخيرا أبواب المؤسسات الإعلامية للتعريف بقضية المسجد التي عمرت قرابة العشرين سنة.

التفاصيل »


موريتانيا و"القاعدة"... خمس سنوات من الحرب المفتوحة

أكملت موريتانيا في الرابع من يونيو الماضي عامها الخامس من المواجهة المفتوحة تنظيم "القاعدة" في المغرب في الإسلامي. تلك المواجهة التي بدأت عمليا بهجوم "لمغيطي" في 4 يونيو 2005 يوم كانت القاعدة تتسمى "الجماعة السلفية للدعوة والقتال".

التفاصيل »


الوزير الأول يدعو إلى مراجعة مسطرة منح التمويلات الدولية

دعا الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف إلى ضرورة مراجعة مساطر منح التمويلات الدولية والتدقيق في صرف وتوجيه هذه التمويلات، مضيفا أن المساطر والإجراءات الحالية "غالبا ما تكون عائقا أمام تنفيذ المشاريع في الوقت المناسب".

التفاصيل »


التسول في نواذيبو ضرورة بقاء أم وسيلة ثراء؟

عادت إلى الواجهة من جديد ظاهرة التسول فى العاصمة الإقتصادية لموريتانيا أنواذيبو التى باتت أحد معاقل المتسولين الأساسية والذين اتخذوا من الشوارع والممرات والأزقة مقرات للإقامة فى البحث عن من يسهم فى دفع نقود لهم .

التفاصيل »


"التلاميذ الحمالون"... عطلة صيفية من نوع خاص

لم أختر هذه المهنة، وبوسعي القيام بما هو أفضل منها. لكنها الظروف". هذا ما يؤكده محمد فال (1993-بوغي) وهو يعتمد على عربته اليدوية الصغيرة والتي تدر عليه دخلا يوميا يتذبذب ما بين 200 و2500 أوقية.

التفاصيل »


مصطفى الشافعي: الرجل الذي يهمس في أذن "القاعدة"

برز اسمه في الإفراج عن الرهينتين الأسبانيين، كما برز أيضا لدى تحرير الكنديين العام الماضي. إنه مستشار الرئيس البوركينابي ابليز كومباوري الذي يلعب دور الوسيط لدى الأمير مختار بلمختار. فيما يلي صورة عن واحد من رجال الظل.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!