التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:08:32 غرينتش

قرى وآدوابة "انصفني" جهود خيرية لسد فراغ غياب الدولة

تشهد القرى و آدوابة التابعة لبلدية انصفني بمقاطعة لعيون في الحوض الغربي تحديات كثيرة بسبب ندرة الماء وصعوبة الوصول إلى المياه الجوفية بحكم الطبيعة الصحراوية للمنطقة حيث يجد المواطنون صعوبات كبيرة في حفر الآبار

التفاصيل »


احسي لعبيد: مزارعون معطلون، ودولة مختصرة في "مكتب تصويت"

"منذ سنوات لم نزرع سدنا، مع أنه يمكن أن يحقق لنا اكتفاء ذاتيا لفترة طويلة، لكن الحيوان لا يتركه لنا، ومن غير المعقول أن نستمر في الزراعة في هذه الظروف، لقد قدمنا عشرات الشكاوى للسلطات بكل أنواعها، كما قدمنها لملاك الحيوان، ورجونا منهم إمساكه عنا لكن كل ذلك كان دون جدوى، ولذلك قررنا التوقف دون أمل في حل قريب...".

التفاصيل »


مستشفي لعيون : معاناة دائمة من أمراض بدائية

ينتصب مستشفي "العيون الجهوي" ببنايته العتيقة منذ عقود من الزمن شامخا في ولاية الحوض الغربي، (ذات المساحة الشاسعة والسكان الكثيرين) ضاربا بأصوله في أعماق الأرض يستقبل الكثير من حالات المرض المتنوعة، لكن ذلك الشموخ في السماء والضرب في أعماق ينقصه ـ حسب شهادات المواطنين ـ الكثير من الخدمات التي غابت منذ نشأة المستشفي ولا تزال غائبة إلي اليوم".

التفاصيل »


حي "لكنيبة" الفقير بالعيون: نزاع على الاسم بسبب "توسعة للكهرباء"

"نحن سكان حي "لكنيبة" ومن حقنا الحصول على توسعة الكهرباء لأن التوسعة جاءت باسمنا بعد طلب تقدمنا به منذ فترة طويلة، مئات الطلبات.. وآلاف الوعود... هي حصيلة جهودنا ومع ذك لم نجد أي شيء، لقد تأسس حينا قبل الاستقلال، ومع ذلك لم يحصل على أي خدمة أساسية حتى الآن".

التفاصيل »


الطينطان: كارثة عايشت ثلاثة رؤساء موريتانيين دون حل

الثامن أغسطس 2007 يوم حفر في ذاكرة في أهل الطينطان، ففيه استيقظ ساكنتها على ضيف مختلف، فاجأهم بدخول المنازل دون استئذان، وأخذ البضائع دون عوض، وقد أخذ السوق كله، واستحوذ على القطع الأرضية الأفضل وسط المدينة.

التفاصيل »


أمريم منت بلال ضاع المنزل وفقدت آمال البقاء

ترابط أمام مقر "مؤسسة إعمار وتجديد مدينة الطينطان" لا تفوت فرصة للحديث عن قصتها، ترقب بعينيها الذابلتين كل قادم إلى المؤسسة عله يحمل لها خبرا سارا عن إعادة توزيع القطع الأرضية.

التفاصيل »


الناقلون والركاب جدل لا يتوقف بشأن "النظام"

حرب كلامية لا تهدأ، ساحاتها مراكز النقل بين المدن، ونزل الاستراحة على طول الطريق الممتد بين العاصمة نواكشوط ومدينة النعمة شرق العاصمة، وداخل السيارات المنطلقة في الاتجاهين،

التفاصيل »


باك ولد احميدة: قصة كفاح ضد الفقر عمرها ستة عقود

"جئت إلى هذه المنطقة في الخمسينات، لم يكن فيها أي شيء، قررت حينها أن أحييها، وأن أقيم فيها مشروعا زراعيا، ينفعني ويضمن لي دخلا، وينفع الناس من خلال إنتاجه، وما يوفره من مأوى للضيفان والمارة والجيران".

التفاصيل »


طريق الأمل .. هل هو كذلك؟

"الطريق في مراحل كثيرة منه بحاجة لصيانة عاجلة، بعض المقاطع لم تجد صيانة منذ أن أقامتها أول حكومة في موريتانيا، حكومة ما بعد الاستقلال، لماذا لا توجه بعض الطرق التي سمعنا أنها أقيمت في العاصمة إلى هذا الطريق المهم، والذي يربط أغلب مناطق الوطن بالعاصمة نواكشوط...".

التفاصيل »


نواكشوط: أزمة مياه تستعصي على الحل

لا أعتقد أن الحديث إلي الإعلام يفيد في حل أزمة المياه التي تعاني منها العاصمة نواكشوط منذ فترة طويلة، وإن كنت سأتحدث إليك تلبية لطلبك، أنظر جميع هذه العربات المتوقفة هنا عند هذه الحنفية ينتظر أصحابها دورهم من المياه، وأنا هنا منذ أمس الأول دون أن يأتي دوري ولدي زبناء لن يشربوا إلا من المياه التي سأحضرها لهم

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!