التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:02:46 غرينتش

تكوين أطباء على استخدام أجهزة إيكوغرافيا المحمولة

الأخبار(نواكشوط) طور البرنامج الوطني للعلاج عن بعد, مشروعا يهدف إلى التغلب على النقص في القطاع وذلك باستخدام وسائل التكنولوجيا الجديدة للمعلومات والاتصالات.

التفاصيل »


باحث موريتاني يناقش الدكتوراه في الطب الباطني

الأخبار (نواكشوط) ـ ناقش الباحث الموريتاني أحمد ولد محمد محمود ولد ميمين المولود 1985 على شهادة دكتوراه الدولة في الطب الباطني من جامعة الشيخ آنتاجوب في السنغال بتقديرعام مشرف جدا.

التفاصيل »


بعثة تونسية تجرى عمليات "قلب مفتوح" بالعاصمة

الأخبار (نواكشوط) ـ استفاد عشرات المرضى الموريتانيين من ذوى الوضعيات الصعبة صحيا وماديا، من عمليات "قلب مفتوح" والعديد من الاستشارات والفحوصات والمعاينات، التي قامت بها بعثة طبية تونسية متخصصة في أمراض وجراحة القلب والشرايين، لصالح "المركز الوطني لأمراض القلب" بالعاصمة نواكشوط، وبتنسيق مع وزارة الصحة.

التفاصيل »


حملة للفحص الطوعي عن السيدا في الحوض الغربي

الأخبار (العيون) ـ قامت الأمانة التنفيذية الجهوية لمكافحة السيدا علي مستوى الحوضين بالتنسيق مع الإدارة الجهوىة للصحة والمستشفى الجهوى وبالتعاون مع منظمة امبكه غير الحكومية بحملة تحسيسية بأهمية الفحص الطوعي وذلك فى البلديات الحدودية التالية: كوبنى ,كوكى و مدبوكو فى مقاطعة كوبنى من 20 وحتى 31 مايو المنصرم.

التفاصيل »


ولد الشيعة : سيتم تلقيح 19.000 طفل ضد الشلل بنواذيبو

الأخبار(نواذيبو) - قال المدير الجهوى للصحة على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو خطرى ولد الشيعة إنهم الحملة التى انطلقت اليوم ستشمل 19.000 طفل سيتم تلقيحهم ضد الشلل.

التفاصيل »


أخصائيون مغاربة يجرون عمليات للقلب والشرايين بنواكشوط

الأخبار (نواكشوط) ـ بدأت بعثة طيبة مغربية عمليات لجراحة القلب والشرايين، بغرفة عمليات القلب بوحدة "المركز الوطني لأمراض القلب" ب"مستشفى الشيخ زايد" بالعاصمة نواكشوط.

التفاصيل »


وزراء الصحة لدول الساحل يلتزمون بمكافحة الملاريا بشكل منسق

الأخبار (نواكشوط) ـ أكد وزراء الصحة في دول الساحل في إعلان انو كشوط الصادر اليوم الثلاثاء 07/05/2013 تضافر جهودهم لصالح المبادرة التي ترمي إلى تسريع وتيرة مكافحة الملاريا والتزامهم بالإسراع في تنفيذ خطة النفاذ الشامل للسكان لأخذ التدابير اللازمة للمكافحة الفعالة الرامية إلى الحد بشكل كبير من حالات الإصابة والوفيات المتعلقة بالملاريا.

التفاصيل »


ورشة تحسيسية حول الصحة الجماعية بنواذيبو

الأخبار(نواذيبو) - انطلقت صباح الإثنين 29 ابريل 2013 بمبانى الإدارة الجهوية للصحة على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو ورشة تحسيسية حول الإستراتجية الوطنية للصحة الجماعية.

التفاصيل »


نواكشوط: فرع لتجهيزات جراحة العظام والأعصاب

الأخبار (نواكشوط) – افتتحت شركة سيرجي بال الأسبانية لصناعة التجهيزات الطبية لجراحة العظام والأعصاب فرعا لها في العاصمة نواكشوط، وذلك بتعاون مع شركة شنقيط فارما، وأعلن عن افتتاح الفرع بحضور عدد من جراحي العظام والدكاترة الموريتانيين في حفل أقيم الليلة بفندق شنقيط بلاس في نواكشوط.

التفاصيل »


17 طبيبا تركيا يجرون عمليات جراحية بانواكشوط

الأخبار (انواكشوط) تزور بعثة طبية تركية موريتانيا هذه الأيام في إطار التعاون الصحي بين موريتانيا وتركيا.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!