التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:04:42 غرينتش

كيهيدى: زوجان يتنازعان عصمة امرأة

تنظر محكمة كيهيدى هذه الأيام في دعوى قضائية رفعها المدعو ببكر فال 1952 ضد زوجته لاله عيشه بنت بوركيبه التي تزوجها سنة 1982 في حي الجديدة بمقاطعة كيهيدى وذلك بعد اكتشافه أنها تزوجت عليه من رجل آخر.

التفاصيل »


"أم الخير" قصة اغتصاب ثم زواج فتاة في السادسة

هي طفلة بكل المقاييس طفلة بالسن، طفلة بالاهتمامات، طفلة حتى بالنظرة والبسمة .. ومع ذلك وجدت نفسها وقد عاشت تجارب الكبار، تزوجت أو على الأصح: زوجت، وطلقت وسافرت خارج وطنها الأصلي، ثم عادت أو أعيدت، حنينا إل الجذور!!.

التفاصيل »


مصادر صحفية: أرشيف العاصمة ضاع في أحد الأعراس

قالت مصادر صحفية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط إن أرشيف الولاية ضاع على إحدى العاملات في غمرة الفرح بأحد الأعراس الاجتماعية بعد شهور من العمل الجاد لتنظيمه وترتيبه بدلا من تخزينه في أرشيف وزارة الداخلية حيث كان والى الولاية يأمل في ذلك.

التفاصيل »


ختو: يجب إشراك الإفريقيات في جهود فض النزاعات

دعت السيدة الأولى ختو بنت البخاري إلى " إشراك المرأة الإفريقية في إشكالية فض النزاعات وتعزيز السلام في القارة الإفريقية". وقالت بنت البخاري أمام المشاركات في أشغال المؤتمر السادس للجنة السلام للسيدات الأول في إفريقيا التي التأمت هناك يومي الرابع عشر والخامس عشر فبراير الجاري في العاصمة الكنغولية "ابرازافيل"

التفاصيل »


نداء من أجل البحث عن مصير مفقود

ناشدت السيدة أم الخير بنت سالم السلطات الموريتانية والمنظمات المختصة والرأي العام بالعمل على الكشف عن مصير ابنها الذي افتقدته منذو العام 1997 في ازويرات وقالت أم الخير في رسالة تلقت "الأخبار" نسخة منها إنني أتوجه إلى كافة السلطات والجهات الإنسانية التي بإمكانها أن تساعدني على كشف مصير ابني محمد سالم بن احمد بن أمبيريك لأبيه محمد سالم ولأمه أم الخير بنت سالم والمولود في أزويرات 1988".

التفاصيل »


بعد ضياع هاتفه "ولد شياخ" يطالب "موريتل" باسترداد رصيده

طالب أحد الأشخاص المتعاملين مع شركة "موريتل موبيل" (كبرى شركات الاتصال في موريتانيا) في النعمة إدارة الشركة بإرجاع مبلغ معتبر إلى سلب منه في عملية تلصص معربا عن خيبة أمله ن رفض إدارة الشركة المحلية الوفاء بعهودها رغم وعود سابقة تكررت دون جدوى.

التفاصيل »


علقوها على جيوبهم علها تدخلها يوما!!

هذه البطاقة (انظر الصورة) شكلت نكتة حفل إذاعة موريتانيا الذي كرمت فيه صحفييها الذي نالوا جائزة الميكرفون الذهبي، في التظاهرة التي نظمتها وسائل الإعلام المغاربية في الجزائر العام الماضي، عن أحد البرامج الإذاعية. الصحفيون أبدعوا شكلا جديدا للنضال من أجل نيل زيادة 50% على الرواتب التي يقولون "إنهم حرموا منها بغير حق"

التفاصيل »


قتل محمدو ولد محمد محمود وأغلق متجره!!

اليوم السبت 10/02/2008 أعاد ثلاثة من المتهمين بقتل الشيخ محمدو ولد محمد محمود "تمثيل جريمتهم" - بعد أن نفذوها حقيقة قبل أسبوع- على مرأى ومسمع من عشرات المواطنين دون أدنى خجل من عار دنس وطنا وأحرق أكبادا وأجاع بطونا.

التفاصيل »


التلفزة والنقابات: لعب في الوقت بدل الضائع

بثت التلفزة الموريتانية مساء أمس الأحد 27/01/2008 على تمام الساعة الحادية عشرة حلقة من برنامج "لقاء خاص" حول تعميم الوزيرة القاضي بتغير وقت الدوام في المدارس العمومية على مستوى العاصمة نواكشوط. ضيوف الحلقة التي أدارها الصحفي سيدي ولد النمين أجهدوا أنفسهم بالحديث طيلة ستين دقيقة عن مسوغات قرار كانت وسائل الإعلام المستقلة قد نشرت تعميما من طرف الوزيرة يقضي بتعليقه.

التفاصيل »


صلاة الغائب فى نواكشوط : الفاتحة وعشر تكبيرات!!

أقامت السفارة الفلسطينية فى نواكشوط مساء اليوم الثلاثاء 22-1-2008 تجمعا تضامنيا مع سكان غزة شارك فيه عدد من قادة الفكر والسياسية فى موريتانيا، وسط حضور مكثف لأطفال "الجمعية الموريتانية لرعاية الطفل" غير أن المفاجأة كانت كبيرة حينما أم أحد المثقفين الجموع لتأدية صلاة الغائب على أرواح الشهداء..

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!