التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:08:34 غرينتش

"2500 أوقية" الراتب الشهري للشاعر في موريتانيا

قال أحد أكبر الشعراء الموريتانيين وأكثرهم شهرة على هامش مهرجان الأدب الذي يقام هذه الأيام بدار الشباب القديمة بالعاصمة نواكشوط، إنه مسرور لكون الدولة الموريتانية أصبحت تمنح الشاعر الموريتاني راتبا شهريا بمقدار 2500 أوقية.

التفاصيل »


الوكالة الموريتانية تمنح ولد التاه حقائب وزارية عدة

قالت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية إن وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد حمادي ولد حمادي قد غادر نواكشوط صباح اليوم السبت متوجها إلى الجزائر للمشاركة

التفاصيل »


الوكالة الموريتانية للأنباء لاتعرف وزير الدولة للتهذيب

قالت الوكالة الموريتانية للأنباء إن وزير الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي عاد مساء أمس الخميس 10 نوفمبر 2011 من الدانمارك بعد مشاركته في مؤتمر تعبئة الموارد حول الشراكة الدولية للتهذيب.

التفاصيل »


ولد عبد العزيز لن يذهب إلى السعودية للتعزية

علمت (ش إلوح افش) من مصادر محدودة الإطلاع أن فخامة القيادة الوطنية محمد ولد عبد العزيز ربما لا يذهب إلى السعودية للتعزية في ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز.

التفاصيل »


نائب بالبرلمان : سلاح الطلاق لن يجبر المرأة علي التخلي عن حقوقها

الأخبار (نواكشوط) - قالت النائب بالبرلمان الموريتاني النمه بنت مكيه إن تلويح بعض الأزواج بتطليق الناشطات السياسيات لن يجبر المرأة الموريتانية علي التخلي عن حقوقها ، وإن المرأة باتت تدرك بأن الزوج الذي يهدد بتطليق زوجته بمجرد انشغالها بالشأن العام هو مغادر في النهاية.

التفاصيل »


تفكيك أكبر شبكة لسرقة الحمير بموريتانيا

الأخبار (نواكشوط) - فككت الأجهزة الأمنية بالحوض الشرقي أكبر شبكة لسرقة الحمير والمتاجرة بها بعد أسابيع من المتابعة والرصد اثر معلومات توصل بها الدرك الوطني.

التفاصيل »


القصة الكاملة لتعامل فخامته مع عام الرمادة

بعد زمن سوف تجدون في كتب التاريخ المقال التالي: وقعت أزمة في عهد فخامة أمير المؤمنين محمد بن عبد العزيز، وذلك في أواخر سنة 2011، تمثلت في حصول قحط شديد بين الناس في بلاد شنقيط، حتى تجمع في أحياء الترحيل من غير أهلها قرابة مائة ألفا من الكزارين، فقلّ الطعام، وجفت ينابيع الأرض، واحمرت مياه إديني، حتى كانت الحمير تأوي إلى الناس، وكان الناس يأكلون الخبز اليابس، ومارو الحافي، وحتى جعل الرجل يشتري كرطونة من سرغله فيعافها خوفا من قساوة الهضم.

التفاصيل »


تعطل عجلة سيارة للشرطة يفسح المجال أمام مزيد من التظاهر

الأخبار(نواكشوط) - ظهرت بعض عجلات سيارات الشرطة ضعيفة أمام قوة الاحتجاجات التي دارت اليوم الخميس بين أنصار حركة "لاتلمس جنسيتي" وقوات الحرس والشرطة وسط العاصمة نواكشوط.

التفاصيل »


الرئيس يعود بحكومة من صنع جمهورية الصين

مع تزايد انتشار البضائع المستوردة المغشوشة والتي يقول التجار إن أكثرها قام من الصين علمنا أن فخامة القيادة الوطنية قد طول غيبته إلى الصين للإشراف مباشرة على صناعة حكومة جديدة لموريتانيا، بسبب رخص ثمنها قياسا مع الحكومات الأصلية.

التفاصيل »


وفد "حكومي صيني رفيع" في استقبال ولد عبد العزيز على رأسه والية مساعدة

الأخبار (نواكشوط) – قالت الوكالة الموريتانية للأنباء إن وفدا حكوميا رفيع المستوى استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في المطار على رأسه "السيدة هو جيان هو، نائبة محافظ هوفي، كما كان في استقباله سعادة السيد بال محمد الحبيب، سفير موريتانيا في جمهورية الصين الشعبية وأعضاء السفارة.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!