التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:10:47 غرينتش

نقابة الممرضين والقابلات تؤجل عقد مؤتمرها

قررت النقابة المهنية للممرضين والقابلات أثناء اجتماع عقده بعض أعضاء مكتبها التنفيذي مع اللجنة المكلفة بتحضير المؤتمر الوطني تأجيل عقد المؤتمر الذي كان مقررا في الـ3من ابريل الجاري إلى موعد سيحدد لاحقا،

التفاصيل »


بعثة طبية إسبانية تنهى أسبوعا صحيا بنواذيبو

تختتم بعثة صحية إسبانية تزور موريتانيا اليوم الاثنين 29 مارس 2010 أسبوعا صحيا بنواذيبو شمال موريتانيا دشنت خلاله مراكز طبية وأجرت سلسلة عمليات جراحية.

التفاصيل »


تزايد في حالات السل في موريتانيا رغم الخطط الحكومية

قال الأمين العام لوزارة الصحة الموريتانية الدكتور محمد عبد الرحمن ولد سيدات إنه تم تسجيل 2679 حالة جديدة من مرض السل في موريتانيا خلال العام 2009 من بينها 1573 حالة من السل الرئوي الذي تسببه عصات "كوك".

التفاصيل »


اضراب عمال الصحة يشل كافة مستشفيات البلاد

شل الإضراب الذي دعت له كبري المركزيات النقابية كافة المستشفيات والمراكز الصحية بموريتانيا وسط صمتن مطبق من قبل الحكومة .

التفاصيل »


نواذيبو: الإضراب يشل العمل في المستشفى الجهوي

أفاد مراسل وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة في مدينة نواذيبو شمال موريتانيا أن الإضراب الذي دخل فيه اليوم عمال الصحة والتعليم على عموم التراب الوطني تسبب في تعطيل حركة العمل داخل المستشفى الجهوي في المدينة.

التفاصيل »


الصحة تؤكد تسجيل 600 حالة من الحصباء خلال الأشهر الأخيرة

أكد وزير الصحة الموريتاني الدكتور الشيح ولد حرمه ولد بابانا تسجيل 600 حالة إصابة بمرض الحصباء، من بينها خمس وفيات، خلال الأشهر الأخيرة في موريتانيا داعيا المواطنين إلى إجراء معاينة طبية لدى ظهور أي أعراض يشتبه في أنها ناتجة عن المرض.

التفاصيل »


مؤسسة القلب الموريتانية تقدم تجهيزات طبية للمركز الوطني لأمراض القلب

قدمت المؤسسة الموريتانية لأمراض القلب مساعدات للمركز الوطني لأمراض القلب وتتمثل هذه المساعدات في بعض اللوازم والتجهيزات الطبية من آلات تخدير وأسرة وأجهزة للجراحة والإنعاش.

التفاصيل »


يوم صحي مجاني في مقاطعة دار النعيم بإشراف جمعية بسمة وأمل

قامت جمعية بسمة و أمل بالتعاون مع جمعية الخير للتكافل الاجتماعي بيوم صحي مجاني في مقاطعة دار النعيم يوم أمس الجمعة 01 يناير 2010، وذلك تحت شعار الصحة للجميع.

التفاصيل »


جراحون وخبراء يبحثون في نواكشوط علاج "النواسير الولادية"

قال وزير المياه والصرف الصحي في موريتانيا، وزير الصحة وكالة، محمد الامين ولد آبي، إن الحكومة تسعى، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، إلى العمل على إحداث تأثير سريع ومباشر من أجل الحد من انتشار مرض النواسير الولادية من خلال تكفل إجمالي وفعال بعلاج هذا النوع من الإصابات.

التفاصيل »


بعثة من شركة شنقيتل توزع أغطية على مرضى مستشفى لعيون

وزعت بعثة تابعة لشركة "شنقيتل" السودانية العاملة في مجال الاتصالات بموريتانيا زوال اليوم الجمعية 11 ديسمبر 2009 في مدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي أغطية لصالح مرضى مستشفى "لعيون" المركزي بلغت حوالي 50 غطاءا أي ما يعادل الطاقة الاستيعابية للمستشفي.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!